أمانة الشرقية تحافظ على أسواق النفع العام من كورونا
الكاتب : أحمد بن عبدالرحمن الجبير

نشعر بالاعتزاز عندما نرى الحملة الوطنية الناجحة ضد فيروس كورونا، ونشعر بالفخر عندما نشاهد مواطنًا يقودها بمهنية بعيدًا كل البعد عن مؤتمرات الصور والدعاية، فمعالي أمين المنطقة الشرقية قاد الحملة ضد الفيروس بامتياز بتوجيهات من سمو امير المنطقة، وسمو نائبه انفاذا للقرارات السامية، والصادرة من ملك الحزم، والعزم الملك سلمان – حفظه الله -.
لقد شددت أمانة المنطقة الشرقية من إجراءاتها وتدابيرها الاحترازية، وخاصة على العايدين من أيران عبر دولة البحرين، ومراقبة أسواق النفع العام، والأسواق التجاریة، وجميع المساكن، والمدارس والمصانع، وورش السيارات، والشوارع والمواقف، واجهزة الصراف الآلي، والمواقع الأخرى للوقایة من فیروس كورونا، والحفاظ على صحة المواطن والمقیم.
وشملت الإجراءات مجموعة من الجولات الرقابیة على جميع الاسواق للتأكد من جميع الإجراءات الوقائیة التي فرضتها الأمانة، وشملت أسواق الورقيات، والخضار والفواكه، واللحوم والأسماك وانشاءت مختبرات متنقلة لجميع الاسواق لفحص جميع العينات يوميا من جميع المنتجات في الاسواق، وتحليلها قبل نزولها للأسواق.
وهناك الكثير من المبادرات التي قدمتها الأمانة، وتتمثل في افتتاح اربعة اسواق مؤقتة للخضار في الدمام، والخبر لتخفيف الازدحام على سوق الخضار المركزي، وتوفير خمس كاميرات حرارية في اسواق النفع العام تقيس درجة حرارة 24 شخص في الثانية، وتوفير وحدات تعقيم، وكممات وقفازات مجانية امام مداخل الاسواق.
وتوزيع العديد من عبوات التعقيم، والكممات والقفازات المجانية على السكان، والزام اصحاب الخضار، والمطاعم باجهزة التغليف الحراري للورقيات والخضار، والاطعمة مع توزيعها مجاناً على اصحاب المباسط في الأسواق بشعار الأمانة، وتوفير حاويات خاصة للكمامات، والقفازات والمعقّمات في مداخل الأسواق.
ووضع معقمات وقفازات، وكمامات في كافة أسواق النفع العام، ومحلات اللحوم، والأسماك والخضار والفواكه، ولكافة الباعة المتجولين والمتسوقين، وتنظيف وتعقيم كافة الأماكن، والطرق المحيطة بالأسواق، وإلزام كافة العمالة التي تعمل في السوق بلبس الكمامات والقفازات، والتعقيم المستمر، وتقليل ساعات العمل، ومراقبة أسواق الجملة والتجزئة.
وتم نشر التوعویة لجميع المواطنين، والمقيمين للوقایة من فیروس كورونا، وتقديم الإرشادات التوعوية للجميع، ولا شك أن موقع الأمانة على الإنترنت يعد خطوة صحيحة للاستفادة منه كوسيلة للاتصال، وطلب الخدمات، والمعلومات للجهات والأفراد، وتوفير التوعية لجميع المواطنين والمقيمين.
نتمنى من القطاع الخاص إبراز دورهم الإيجابي في المشاركة في الحملة ودعمها، وعلى رجال الأعمال تحمل جزء من المسؤولية، والتفاعل مع مبادرات حملة الامنة في ظل الرؤية السعودية 2030م، والتي يقودها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – بكل اقتدار، والعمل على دعم الاقتصاد الوطني.
فهذا العمل الجبار يعتبر إنجاز عظيم من أمانة الشرقية، وقد أثلج صدورنا، وأصبح مثال يحتذا فيه، ونامل ان يطبق في جميع مناطق المملكة، ويستحقون عليه الشكر، وبخاصة سمو امير المنطقة وسمو ئائبة، ومعالي امين المنطقة المهندس الرائع والمبدع، والذي قاد الحملة بكل مهنية وأحترافية، والشكر موصول لجميع من ساهم في تنظيم الحملة، وخدمة المواطن والوطن.

احمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
عضو جمعيه الاقتصاد السعودية
Ahmed9674@hotmail.com

أبريل 8th, 2020511

اكتب تعليق