رسالة لمحامي المستقبل
الكاتب : أفنان القرشي

لمحامو المستقبل المقبلين  على العدل والخير من خريجي الأنظمة والشريعه والبعيدين كل البعد عن الجور والظلم تحية طيبة  لكم.

أعلم بأن شغفكم لهذه المهنة معنوي  قبل أن يكون مادي ،  وبأنكم قادرين على الوصول لأهدافكم وهي إقامة العدل والمساواة .

فالمحامي يلجأ إليه الغني والفقير على السواء، يضحي بوقته وصحته وحتى بحياته في الدفاع عن متهم بريء أو ضعيف مهضوم الحق . إعلموا أن الله سبحانه قال في كتابه ( إن الله يأمركم آن تؤدوا الأمانات إلى أهلها) الأمر بالتنفيذ والطاعة  لكلامه عز وجل بغض النظر إن كنت محامِ أو وكيلًا عن الموكل (أقم العدل).

قد تكونوا في بداية المشوار الوظيفي غير ملمين أو مطبقين للمعايير التي تجبر بعض المحامين على قبولكم في مكاتبهم ، لا تشق على نفسك أو تتوسل  له لكي يقبلك كمتدرب ،.

لذا لاتخفوا روعتكم في بداية مهنتكم الشريفه فسترون محاميين لايظهرون لكم الإمتنان والقبول وكأنهم أعداء ،لايقبلوا خدمتكم، ولايقبلوا تقييدكم وسترون  من يشترط عليكم  بأن تكونوا متدرببين   فقط دون صرف مكافأة مالية ، وآخرون يقيدونكم  ويتأخرون في تدريبكم .

قد تصدر  بعض التصرفات والردود الغير متوقعة  منهم لتصل لمرحلة اليأس في الاستمرار بهذا المجال.

كونوا خير مثال يحتذى به لتحليكم  بالصبر وحسن أخلاقكم  مع الغير لأنها طريق توفيقكم  بإذن الله .

أخي المحامي وأختي المحامية :اسأل وإقرأ كثيرًا .. اجعل من نفسك محام  طموح بترخيص تعبك وجهدك وأعلم أن العمل في المحاماه تنافسيٌ شريف وخاص  بين المحامين .

لست الشخص الوحيد الذي يراه مشواراً صعباً طويلًا (لاتُحبط همتك ) اجعل بحثك غير محدود وتذكر (بأن كل شيء يحصل بسبب) انتهز الفرص التدريبية  وحضور الدورات القضائية للعديد من المحامين بارك الله في سعيهم واعمل  عليها.

لاتنتظر إبحث عن محامين خارج مدينتك ليقيدك انهض بنفسك  من أجل نفسك .

دون،ولاحظ ،واكتشف ابحث عن المصادر وصحة برهانك من الكتاب والسنه ،استشر أهل الخبره على مواقع التواصل قوي لغتك العربيه كن أنت المحامي القدوة لمحامِ الغد⚖️✏️.

أفنان القرشي

يونيو 16th, 2021552

اكتب تعليق