هادم ُ اللذات عند العسكريين
الكاتب : محمد بن معروف الشيباني

مُتقاعدو العالم المتقدم هُمْ إحتياطُ الدولة في المُلمّات. و عسكريّوهم أكثر أهميةً لواقع خبراتهم العسكرية و الأمنية. بل إنهم كنزٌ إستراتيجي.
صحيح أن مرحلتهم العمريةَ أضعفتْ أجسادهم، و تقاعدَهُم تمّ لإتاحةِ الساحةِ لشبابٍ يتدفقون حماساً و حيويّةً. لكن أسلافَهُم المتقاعدين معينٌ يزخر خبراتٍ و نُضجاً و نُكرانَ ذاتٍ و بصيرةَ مستقبلٍ.
كلاهُما كفّتا ميزانٍ لا يستقيم توازنُه إلّا بتعديلِهما.
مؤسفٌ أن يغادر العسكريُ المتقاعد عملَه بدخلٍ ماليٍ أقلَّ كثيراً من آخر مرتباته حتى لو بتقاعدٍ كامل.
يظن أنه غادر ليرتاح، فإذا به يَشقى بحثاً عمّا يسد عجزَ دخلٍ فقده كبدلاتٍ نتيجةَ تقاعدِه. كما لو كان مُصمّمو النظام التقاعدي نصبوا فخاً للعسكريين يُودي إلى نِقمةٍ لا يرغبونَها في وقتٍ أثْقلتْهُم أعباء الحياة و مسؤولياتُ الأسرة و وَهَنَ العظمُ و بقي الفكْر و النضجُ وهّاجاً.
أملُ متقاعدي اليوم يرفعونه لوزير الدفاع الشابِ المُتَحفّزِ وطنياً و شُعلةً الأمير محمد بن سلمان..لعل التاريخ يكتب على يديْه تصحيحاً جذرياً فيبتهل له المتقاعدون السابقون و يزهو به عسكريون حاليون يَروْن تقاعدهُم المستقبلي كهادمِ اللذات.

محمد معروف الشيباني
Twitter:@mmshibani

فبراير 12th, 20156471

2 تعليقان على هادم ُ اللذات عند العسكريين

  1. علي العمري

    12 فبراير

    نسال الله في هذا اليوم ان يوفق ملكنا لكل خير ويفتح قلب وزير الدفاع لمحبة المتقاعدين ويجعله يعوضهم في تعبهم ويجعله يوافق عيى استمرار العلاوة السنوية للمتقاعد فهي تعتبر الاقل في البدلات التي كان يتقاضها على راس العمل فلن تاثر على الدولة وسوف ترضي المتقاعد

  2. خالد العلي

    12 فبراير

    أحسنت اخيرالكاتب كلامك في الصميم ومعاناة لكل العسكريين
    اقسم بالله انها فخ ولو كنت اعلم قبل التحاقي بالعسكرية بهذا الفخ لما التحقت بها أهذه حال متقاعد قدم روحه على كفه خدمة لله ثم لوطنه ارجو من مليكنا الغالي ووزير الدفاع الشاب ووزير الداخلية أن بوجدوا نهاية لهذا الظلم والله المعين

اكتب تعليق