نحن جزء من العالم
الكاتب : مشعل أبا الودع

لايزال نحو نصف سكان العالم يعيشون على مايعادل دولارين يوميا ً في كثير من الأماكن ولا يضمن له الالتحاق بوظيفة والقدرة على الفرار من براثن الفقر الذى يقتضي منا ذلك التقدم البطي وغير المتكافئ . معاودة التفكير فيما ننتهجه من سياسات اقتصاديه واجتماعية إزاء القضاء على الفقر وانعدام فرص العمل اللائق وعدم الاستثمارات وقلة الاستهلاك يفضي إلى تضاؤل النمو المستدام .
فلاغرابة نحن جزء من هذا العالم نتأثر بالأزمات المالية ونزول أسعار النفط وكذلك أزمات الصراعات الإقليمية وماينتج عنها من ركود وقلة إنتاجية بسبب ماتعرض له العالم العربي بمايسمى الربيع العربي والذي لم يتيح للناس فرص عمل جيدة تحفز الاقتصاد .
بالنسبه لدول الخليج لايوجد بطالة لكن يوجد بذل جهود جبارة لتوطين الوظائف بالقطاع الخاص مع حماية حقوق المواطن في هذا القطاع والعمل على
تشجيع الشركات لتحقيق الرفاه للموظف أسوة بالقطاع العام من تعليم الأطفال والعلاج له ولاأسرته
وتوفير السكن ومعظم المواطنين يفضل العمل بالقطاع الحكومي بسبب عدم ألامان بالقطاع الخاص والذي يعتمد على الإنتاجية وهذا ناجع فمعظم طالبي العمل عاطل .
أسوق هذا المقال لمن أحرق شهادته بهدف الإثارة وزوبعة الإعلام فالمملكة استقطبت معظم الأجانب ذو الخبرة إضافة إلى معظم المواطنين ومن أراد العمل فهو موجود وهناك الخبرة والتفوق لا التقوقع على الطاولة والكرسي بدون إنتاجية .

مايو 31st, 20161260

اكتب تعليق