تحديد أهداف الرؤية
الكاتب : مشعل أبا الودع

مؤتمر رؤية ٢٠٣٠ المنعقد بالامس حدد التنمية المستدامة التي تبنى على قواعد وقيم ورؤية مشتركة تضع المجتمع السعودي في القلب من هذا المجهود لتحقيق الرفاه له .
ومن الضروري اتخاذ إجراءات عاجلة لتعبئة الطاقة المتحدثة للتحول لأن هذا التحول ليس دعوة للانعزالية عن العالم ولكن بهدف الاعتماد على مرحلة مابعد النفط ولنأخذ أكبر قدر من (الريادة)في نظرتنا للعالم ونظرة العالم لنا إن جاز هذا الوصف كمجتمع اسلامي بعيداً عن ماتمر به المنطقة من أوضاع معقدة ليست بعيدة عنا .
ثم أن روية التحول دعوة التعامل مع الشعوب الأخرى وتكون قوية المثل والقدوة ،فإن ماتطرحه بلادنا في هذه المرحله جدير بأن يكون قدوة يحتذى به لنطرح أمام العالم خارج حدودنا صورة خبر معالجة الجريمة ومكافحة الفقر والفساد والاعتماد على مرحلة مابعد النفط ولنستفيد من الثورة الاكترونيه بتسخيرها لرفع المجتمع إلى المراتب الفكرية والروحية السامية بدلاً من الضعف والوهن .
نحن جزء من هذا العالم وقبلة العالم العالم الإسلامي ولدينا انفتاح على العالم بمصالح مشتركة. لذا وتيرة التنمية بحاجة الى استثمارات جديدة في البنية الاساسية لتعطي زخم للنمو الإقتصادي والاستقرار الاجتماعي .

يونيو 7th, 20161683

اكتب تعليق