هل تمنع أمريكا المسلمين من دخول أراضيها ..؟
الكاتب : مشعل أبا الودع

بعد تفجير عمر متين في الملهى الليلي للمثليين يستعد الكونجرس الأمريكي لإصدار قانون جديد حول هجرة الأجانب وبخاصة المسلمين إلى الولايات المتحدة يكون أكثر تشدداً وتعقيداً في مجال منح الإقامة القانونية للمهاجر .
كما أن القانون الجديد سيكون متشدداً مع مواطني الشرق الأوسط وبالذات المسلمين. بسبب إرهابيي داعش والقاعدة وكذلك المكسيك إذ أنهم يحتلون الهجرة لأمريكا بصورة غير شرعية بفضل التسلل عبر الحدود ويبدوا أن أمريكا التي عجزت عن مواجهة داعش والقاعدة في حربها في إفغانستان والعراق وحرب عملاها بالوكالة جعلت نفسها هدف وظروف قاسية في محاربة الإرهاب الذي وصل في الحادي عشر من سبتمبر .
وكذلك خطف “طائرة ألبان ام” وأسقاطها وأخيراً تفجير الملهى بسبب عجزها عن الحملات مع دول التحالف في محاربة داعش وعلاقتها مع إيران التي لم تحارب ولم تطلق طلقة عبر حدودها على مقاتلي داعش ومعظم قادة القاعدة يقيمون على أراضي إيران وعلى مقربة من طهران. وكذلك غض النظر في تدخلها في سوريا للقتال مع نظام الاسد بتشريد وقتل شعب أعزل وكذلك سنة الفلوجة وبهذا ستواجه امريكا ظروف صعبة في مواجهة عصابة من مقاتلي دول العالم يجمعهم الاٍرهاب رغم اختلاف المذاهب والديانة والمعتقدات فمعظم مقاتلي داعش افغان وشيشان وأوروبيين وأمريكان وإيرانيين واكراد وقليل من فئة العرب من المتشددين .

يونيو 16th, 20161149

اكتب تعليق