بيت في الجنة ولا بيت يزال في الدنيا
الكاتب : هاني العضيلة


‏مرأة مسنه في بيشة تستنجد بملك الحزم والعزم وولي عهده الكريم وولي ولي عهده الأمين حفظهم الله جميعاً بشأن قيام بلدية بيشة بإزالة منزلها الذي لاتملك من حطام الدنيا غيره !

‏أين الإنسانية والعطف والرحمة في إتخاذ قرار الإزالة لمثل هؤلاء ؟
‏أتم التثبت من حالها وأنها لاتملك غيره لكي يتم تحسين وضعها ومساعدتها ؟
‏أبصم وأجزم وأكاد أقسم بكتاب الله بأن المملكة العربية السعودية ٥٠٪ من منازلها بدون صكوك !
‏لماذا إذاً التفرقة في الإزالة بين هنا وهناك ؟
‏من أعطى أمر الإزالة ؟

كان يقوم بعمله المطلوب بحذافيره ، ولكن أين باقي ماكلف به من أعمال سواءً تطويرية تنموية أو معاقبة المسؤولين من تحته على تخاذلهم في معطيات إنتاجيتهم العملية !
‏إذا كانت وزارة الإسكان ظالمة في قراراتها الأخيرة لجميع الموجودين في قائمة الإنتظار ، وإذا أستدان البعض لإنشاء منازلهم في أرض الله الواسعة والتي لايملكها غير من له الولاء ( كدولة ) يقوم من يريد الشهرة بإزالتها على أنها أملاك دولة !
‏حسناً هؤلاء الذين تم إزالة منازلهم إلى أي دولة ينتمون ؟
‏جميعهم سعوديون ! مثل غيرهم !
‏من يحاسب إذاً ؟
‏هل هو المواطن الضعيف الذي لايملك غير ذلك المنزل أم هؤلاء الهوامير الذين يقومون ببناء شركاتهم وقصورهم في أرقى شوارع المناطق وعلى ضفاف الشواطئ التي نحلم أن نضع فيها خيمة للإستجمام ليومين فقط لولا الإزالة ؟
‏العقار ( مشعلل ) إلى الأعلى ووزارة الإسكان تخلت عنهم وقامت بتقديمهم كوقود لقبطان السفينة ( البنوك ) وكأن المواطن مجرد سلعة رخيصة جداً وليس له أي أهمية !
‏ضحكة ع ( الذقون ) ! الراتب خمسة أو ستة آلاف ريال وتتملك منزل عن طريق البنوك التجارية لمدة خمسة عشر عام أو عشرين عام من قسط شهري يتم إستقطاع مانسبته ٧٠٪ من راتبك ويتبقى الثلث لتعيش مع أعاصير الحياة الجااااافة
‏التي لاتعلم إلى أين مستقرها ، لربما خلف القضبان كمُدين وكل تلك الديون فقط لتعيش حياة شبه كريمة شبه كريمة شبه كريمة !!!!

‏سبحان الله !
‏منزل يتم إنشائه في الصحراء الوعرة ويتم إزالته !
‏قصر يتم إنشائه على شارع رئيسي ويتم التغاضي عنه !

‏{ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ } صدق الله العظيم .

‏ بقلم / هاني العضيله
‏ Twitter : Hanialodailah

أبريل 9th, 20171425

اكتب تعليق