ساعة نشاط
الكاتب : هاني العضيلة

لابد لك أخي ومعلمي الفاضل من أجل أن تكون شكاءً وبكاءً بأن تستمع إلى تصاريح معالي وزير التعليم حفظه الله ورعاه ، وإذا لم تستمع إلى تلك التصريحات فأعلم أنك خارج السرب أو بالأصح ( جيش المعلمين ) المفكرين المثقفين الفاضلين البكائين الشكائين !
‏يعجبني من يناقض في تصاريحه أمام الأعيان لأنه يتضح على حقيقته !
‏بالأمس كان معالي الوزير حسب وصفه الأخير ( بكاء ) حيث قال : كيف لمعلم أن يبدع ويخلص في مجاله التعليمي دون توفر الحوافز والمميزات التي تساعده على العطاء ؟
‏وبالأمس القريب أيضاً قال لبعض الطلبة من لديه شكوى ضدي فعليه الإتجاه إلى ديوان المظالم !
‏وغيرها من القرارات الإرتجالية والتصريحات الغير محسوبة على بيئة ذات صرح تعليمي وفكري ينمّي عقول أبنائنا !
‏كيف يتم تنيمة تلك العقول الصغيرة ومن يربيهم في المدرسة هو المعلم الفاضل الذي لم يحصل على نصف حقوقه كمعلم !
‏بل يتم إستفزازه ببعض القرارات التي تؤثر من الجانب النفسي في عطائه الذي يحتاجه هؤلاء الأبناء !

‏كان من الأولى تطوير تلك المدارس وتهيئة الفصول بالشكل الملائم الذي يوحي للجميع بأنها مدرسة تعليمية وليست كما نشاهدها في تلك المباني المستأجرة كشقق مفروشة وأيضاً متهالكة وتنعدم النظافة فيها !
‏الإهتمام في ( المقاصف ) ونظافتها ، والمحاولة بالتقليل فقط من الحشرات الناقلة للأمراض لأني لا أتوقع بأنه سيتم القضاء عليها لأنها غير محسوبة في ميزانية الوزارة بسبب بعض القرارات التطويرية القادمة !
‏وصف ذلك التذمر في مواقع التواصل الإجتماعي بأنها معرفات مجهولة خارج الدولة لا تريد صلاحاً وخيراً لهذا البلد ويريدون إعاقة ذلك التطور والإصلاح وإنجاح الرؤية 2030 !
‏وصف تمنيت بأن يصرح به شخص غير معاليه لأن هذا التصريح هروب من المسؤولية ومن القرار الخاطئ الذي أقترفه حيث كان التذمر صادراً من معلمين ومثقفين ومفكرين وقياديين في وزارة التعليم ولم تكن معرفات مجهولة إطلاقاً !
‏ساعة نشاط إضافية كانت أكبر قرار خاطئ يقترفه وزير تعليم منذ تأسيس الوزارة !
‏الطالب بشكل عام !
‏لايحتاج إلى ساعة نشاط وإنما يتمنى بأن يتم تقليص ساعات الدراسة إلى النصف فكيف تزيد عدد الساعات ؟الطالب يريد التطوير ووسائل جذب وإرتياح تام عند دخوله للمدرسة وخروجه منها !
‏وليست حالة نفور من قبل الطالب والمعلم بسبب تلك القرارات !
‏معالي الوزير ؟
‏كم ستكون تكلفة فاتورة تلك الساعه من جميع النواحي إذا طبقت في جميع مدارس المملكة ؟
‏هل نحتاج لزيادة العبء على الدولة بإضافة تلك الساعة الإستفزازية ( اللي مالها داعي ) ؟
‏أخي وزير التعليم !
‏أتمنى بأن ( تنزل ) إلى الميدان وتلبي إحتياجات المعلمين والطلاب وتعرف البيئة التعليمية عن قرب وتتعايش مع الواقع الذي يكلف المعلم والطالب الجهد الكبير وما يعانوه في تلك المدارس !
‏أتمنى بأن يتم تحفيز الطلاب والمعلمين بشيء إيجابي !
‏أخي وزير التعليم للإحاطة :
‏رؤية 2030 إقتصادية في الدرجة الأولى ولذلك عند وضع قرار أرجو بأن لايتم ربطة بتلك الرؤية للهروب من كمية الإستهجان والتذمر من قبل المجتمع !

‏ بقلم / هاني العضيله
‏ Twitter : Hanialodailah

أغسطس 31st, 20172005

اكتب تعليق