طفل خذلته قشرة موزه
الكاتب : طلال عبدالمحسن النزهة

المثل العراقي ينطبق على قطعة من قشرة موزه في مقولته .. (( جوّع كلبك يتبعك او يأكل )) ولكن طفل قشرة الموزه أعطى أوامر وأكاذيب لبعض أهالينا في قطر أنهم سوف يلاقوا ضرارا ومضايقات حين تأدية الحج لعام 1438 واعتبر هذا القول أحد الأسلحة السياسية التي لعب بها طفل كان مدللا لا يعرف معنى الحكم والتحكم .. ولكن أمام توصيات قشرة الموز والتي كانت تدير بها رضيع القشرة لم يخضع شعب قطر الحبيب لأكاذيب تمنعهم عن طاعة الله لهذا العام بين أهلهم وذويهم بالمملكة .

لقد زاد عدد الضيوف من شعب قطر الحبيب على ضيافة الملك سلمان بن عبدا لعزيز بنسة ثلاثين بالمائة هذا العام عن العام المنصرم .

لقد خذلت قشرة الموز البرعم الموزي قبل ان يصبح نبتة قوية .. وهناك سابقة لخذلان قشرة الموز لأناس أصبحوا بعيدا عن الكرسي وكأنهم من ذوي الإحتياجات الخاصة ..الغريب بالأمر أن هؤلاء مازالوا يجهلوا ان الموز يكسر صاحبه عندما ترمي بقشره في طرقات الشارع وطرقات المنزل وتدوس عليه بقدمك فيخذلك وتقع أرضا .. وتلك قشرة موزة وقعت على الأرض فزادت من كسر ظهور من حولها في المنزل الصغير .. فأحذروا قشرة الموز المزحلقة .

ليس للموز روح طويلة فهو يخرب ويتعفن بسرعة إذا لم تأكله وتُخرجه او ترمي الخائس منه للقرود .. فقد عرف بعض تجار السياسة أن قشرة الموزة في صندوق الموز إذا جلس جوارها البرعم الصغير ليتعلم كيف هي خطوات المسير في تجارة السياسة فسوف تخذله مثل لعبة زحليقة الماء .

لقد حضر مناسك الحج ارحامنا واسرانا واقاربنا من القطريين وتعانقت النفوس فرحا ورضاء في طاعة الله .. والباقون في قطر سوف يحضرون العمرة في الشهور القادمة وكل عام .. معززين مكرمين أهل بيت وسط قلوبنا .

لأول مرة في التاريخ تحاول قطعة من قشرة الموزة أن تدمر نبتتها تدميرا خارجيا وداخليا غير مسبوق .. ولكن التدمير هذا كانت له أسباب .. فالدولة التي يحكمها طفل يعتقد أنه يعبث بشعبه ويستطيع أن يكون الأوحد في كل القرارت فسوف تفاجئه الأيام الحبالى وتقف له النفوس الأبية الصادقة لتوقفه وتنزعه نزعا ..كلا يا برعمة قشرة الموزة نحن نار نحرق جذور الموز ونستبدله بشجر النخيل المعطاء ..

طلال عبدالمحسن النزهة
www.talnuzha.com

سبتمبر 9th, 20171583

اكتب تعليق