متقاعدون  يكلّفون الخطوط السعودية  مبالغ كبيرة 
الكاتب : طلال عبدالمحسن النزهة

تقدّم بعض من متقاعدي الخطوط السعودية المتضررين بطلب مقابلة مدير عام الخطوط السعودية منذ أكثر من عام ونيف لعرض بعض معاناتهم ولكنه تجاهل الأمر .. ورفعنا شكوى لسمو ولي العهد حيث  أتصل بعدها مكتب من الخطوط السعودية يطلب تحديد موعد للقاء .. وتم لقائنا مع مستشار المدير العام للخطوط السعودية والذي وعد بكل إيجابية وثقة وتأكيد بتسوية المعاناة برفعها لمديرعام الخطوط السعودية  .. ومضى أكثر من عام دون أي نتيجة إيجابية  .. وحيث أن الفئة التي تقدّمت بعرض معاناتهم تختلف عن الفئات الذين تقاعدوا بدرجات عليا حيث تستمتع تلك الفئة بتذاكر الدرجة الأولى المستديمة بنسبة ثلاثة بالمائة من قيمة التذكرة  بحجز مؤكد .. وفئة العلاج والإقامة في أجنحة لدى المستشفيات مع أسرهم إضافة لتذاكر مجانية ومخفضة بتكلفة مالية عالية .. لذا فإن فئة  تستمتع بهذه المميزات لا يمكن أن تمثل بقية الفئات الأخرى لأنهم أصلا لم يعرفوا معاناة بقية الفئات فهم يعيشون برغد المميزات التي لا تتوفر لبقية الفئات .        
                
إن فئات المتقاعدين  بالخطوط السعودية تنقسم إلى عدة فئات عملت تحت الإدارة العامة من مدير عام تنفيذي إلى مدير عام وهذه الفئة المرتاحة  المنعّمة بما توفر لها من تذاكر للدرجة الأولى والحجز المؤكد وعلاج في أجنحة خاصة بهم وأسرهم لن تتمكن من شرح ما تقوم به الفئة المتضررة نفسها .. وتأتي الفئة المتضررة  بدرجة أقل مع بقية الفئات بالدرجات تنازليا وهؤلاء أصحاب المعاناة .. ولكل فئة مميزات تختلف عن الأخرى في الوقت الذي كلهم يُطلق عليهم متقاعدون في مسيّر الرواتب دون حصانة لأي فئة أن تحتفظ بمميزات محددة بعد التقاعد                              
 إن الخطوط السعودية إذا أستمرت برفض التعامل مع المتقاعدين المتضررين الذين شرحوا معاناتهم..  فإننا سوف نلجأ بأمر الله  لخادم الحرمين الشريفين لنوضح هذه الحقائق ونطلب منه يحفظه الله أن تكون كل فئات المتقاعدين متساوية بالتذاكر والعلاج دون أن يتميّز متقاعد عن آخر لعدم وجود شرح وافي ومؤكد بالنظام أن يستمر المتقاعد بنفس مميزاته بعد التقاعد فيما يخص تحديدا العلاج والتذاكر .. وخاصة إذا كانت هذا المميزات تكلّف الشركة مبالغ مالية كبيرة .. وقد سبق أن تم طلب  إيقاف تصاريح السفر للموظفين المستحقين وهم على رأس العمل بينما بقيت لدى فئة  قبل  التقاعد واستمرت بعد  التقاعد .

إن المتضررين الذين قابلوا وشرحوا معاناتهم لن يقبلوا أن تمثلهم أي فئة أخرى ليس لها معاناة بما يتوفر لهم من مميزات .. فتمثيل المتقاعدين يتوجب أن يكون من كافة الفئات .. وإنّ خادم الحرمين الشريفين يهتم بكل المواطنين وقد أعلنها ويعلنها دائما بالمساواة .. وسوف نرفع له تظلمنا ونطالب بإعداد لجنة نوضح لها ما يتوفر لدينا من معلومات وكيف تجاهلت الخطوط السعودية تلك المعاناة .. ونرجو أن يصبح كل المتقاعدين فئاتهم ودرجاتهم في مستو واحد فهذا يخفف الأعباء المالية على الخطوط السعودية من جهة ..  وتجتهد الفئة التي تمثل كافة الشرائح من جهة اخرى في إيجاد الحلول للمتضرر .

طلال عبدالمحسن النزهة                
www.talnuzha.com

أكتوبر 9th, 20171422

اكتب تعليق