إعفاء قروض الأبطال
الكاتب : هاني العضيلة

عقد مجلس الشورى يوم الثلاثاء الماضي وكانت أحد المواضيع التي تم مناقشتها هي إعفاء المشاركين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل مما تبقى لهم من أقساط القروض العقارية في لفتت تكريم وتقدير لتضحيات هؤلاء الأبطال ومايقوموا به في الحد الجنوبي ليذودوا عن الوطن ، مقدمين أرواحهم ودمائهم فداءً للمواطن السعودي !
‏مما جعل الشعب كاملاً يعيش في حالة إطمئنان كبيرة وكأنه لايوجد حرب في أحد الجبهات الجنوبية من بلاده !
‏نقرأ الصحف ونشاهد أسماء الشهداء وكيف كانت بسالتهم في جبهات القتال !
‏وكل هذا ؟
‏لم يشفع لبعض أعضاء مجلس الشورى الـ 18 الذين عارضوا على إعفاء المرابطين والمواجهين لموت محقق في جبهات القتال في أي لحظة من أقساط القروض العقارية !
‏مع أن بعض أعضاء المجلس سابقاً كانوا يطالبون بتسمية الشوارع بأسماءهم والأدهى من ذلك بأن بعض أعضاء المجلس كانوا يطالبون بالحصول على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى !
‏وبذلك أصبحت المسألة شخصية بعيدة كل البعد عن التشاور فيما يلتمس له حاجة المواطن الفعلية لإيصال صوته ومناقشتها تحت قبة المجلس !
‏ولذلك أتمنى تعديل قواعد التصويت داخل المجلس والتي تتيح بعدم ذكر اسم العضو الذي أدلى بصوته .
لمعرفة من هو الذي يعارض على عدم حصول المواطن على مكرمة ملكية مثل إعفاء القروض من المستفيدين أو الإعتراض على توفير خدمات طالما ينتظرها الشعب لتحقيق أمانيهم ومتطلباتهم !
‏نريد من المجلس مناقشة كل مامن شأنه تحسين الخدمات وتوفيرها ومناقشة أوجه القصور في أهم الخدمات مثل وزارة العمل والصحة والتعليم والتجارة والأمانات !
‏المواطن لايبحث عن الثراء بقدر مايبحث عن استقراره في حياته وأن جميع خدماته متوفره بدون السعي والبحث عن واسطة تعينه في الحصول عما يستحقه من خدمه !

‏نتمنى الرفع والبحث عن حلول في كل مامن شأنه السعي في رفاهية المواطن ومناقشة مايتذمر منه الشعب في كافة معطيات الحياة لنصل إلى حلول جوهرية لكي يشعر المواطن بالرضى ، لأن الرضى التام هو القاعدة الأساسية للتنمية المستمرة لهذا البلد !

‏ بقلم / هاني العضيله
‏ Twitter : Hanialodailah

ديسمبر 29th, 20171216

اكتب تعليق