المصريون بالخارج يواصلون التصويت لاختيار الرئيس
صحيفة المعالي الإلكترونية...العربية

لليوم الثاني على التوالي، يواصل المصريون المغتربون الإدلاء بأصواتهم، اليوم الجمعة، لاختيار رئيس جديد للبلاد.
وكان اليوم الأول من عملية التصويت قد شهد إقبالا كثيفاً وملحوظاً في معظم السفارات المصرية بدول العالم، حيث ناشد الاتحاد العام للجاليات المصرية بالخارج اللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الخارجية، العمل على مد فترة التصويت للمصريين في الخارج لمدة يوم أو يومين، نظراً للإقبال الكثيف على التصويت الذي شهدته السفارات والقنصليات أمس الخميس.
ومن جانبها، أكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أن عدد الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى انتخابات الخارج التى بدأت أمس الخميس، وصل حتى الآن إلى 84 ألف و500 ناخب فى كل اللجان الفرعية المشرفة على التصويت بالخارج.
وقال المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان، أمين عام اللجنة، ورئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين بالخارج، إن لجنة الانتخابات فى الكويت بها أكبر نسبة ناخبين، تلتها لجنتى جدة والرياض فى السعودية.
وأضاف أن لجنة الانتخابات الرئاسية تواصل متابعتها لفعاليات اليوم الثانى لانتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين بالخارج، مؤكدا أن اللجنة لم تتلقى أي شكاوى حتى الآن سواء من الناحية التنظيمية أو بشأن العملية الانتخابية بشكل عام، وأن الانتخابات فى الخارج تسير بشكل طبيعى ومنتظم لليوم الثانى وسط تأمين تام.

مايو 16th, 2014

اكتب تعليق