أشتباكات في حماة وقصف في ريف دمشق
صحيفة المعالي الإلكترونية ... سكاي نيوز

ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية ومقاتلو المعارضة المسلحة في أنحاء متفرقة من ريف حماة الشمالي، بينما تعرضت أحياء ريف دمشق لغارات جوية متواصلة ليل الثلاثاء الأربعاء.
وقال ناشطون إن الاشتباكات دارت بين الجيش الحر والقوات الحكومية في محيط قاعدة تل عثمان العسكرية قرب كفرنبودة بريف حماة الشمالي.
وتمكن مقاتلو الجيش الحر من صد محاولة تقدم للجيش السوري على جبهة الطريق الدولي في الجهة الشرقية لمدينة مورك بعد اشتباكات عنيفة, تمكنوا خلالها من تدمير دبابة تي 72 ومقتل طاقمها المؤلف من 3 جنود.
في الأثناء, ألقت المروحيات براميل متفجرة على وسط المدينة, كما استهدفت البراميل مدينة اللطامنة, وشنت مقاتلات الميغ غارات جوية على كل من اللطامنة وزور الحيصة ومورك ولحايا بريف حماة الشمالي.
يذكر أن قوات النظام تحاول من خلال مورك, استعادة سيطرتها على الطريق الدولي حماة-حلب, في أجزائه الواصلة بين مورك وخان شيخون, التي تسيطر عليه مقاتلي المعارضة المسلحة, منذ أواسط فبراير الماضي.
إلى ذلك، شهدت عدد من قرى وبلدات ريف دمشق لغارات جوية متواصلة وتعرضت إلى قصف بالبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وشن الطيران الحربي 8 غارات على بلدة المليحة في الغوطة الشرقية لريف دمشق، ودارت اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية قرب حرف هريرة شمالي وادي بردى في القلمون بريف دمشق، في حين سقط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف القوات الحكومية بالصواريخ مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق.
وفي حلب، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والقوات الحكومية في حي الراشدين بمدينة حلب، وسيطر مقاتلو المعارضة على 5 مبان إثر اشتباكات عنيفة في الحي.
وقتل 6 أشخاص إثر القاء برميل متفجر على بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب، بينما سقط أيضا جرحى من المدنيين إثر غارتين جويتين على بلدة دارة عزة في ريف حلب، في حين شن الطيران المروحي غارات وقام بإلقاء براميل متفجرة على مدينة تل رفعت في ريف حلب.
وقال ناشطون إن أكثر من ١٥ شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ٢٥ في قصف جوي على مسجد في بلدة أعزاز بريف حلب.
وفي غضون ما سبق، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة إنخل بريف درعا، وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية مدينة جسر الشغور بريف إدلب، في حين أصيب عدد من المدنيين جراء سقوط قذائف هاون بالقرب من جامع الفتح في حي القصور في مدينة دير الزور.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن 86 شخصا قتلوا في أنحاء متفرقة من سوريا معظمهم في حلب.

مايو 21st, 2014

اكتب تعليق