أنظار العالم تتجه إلى افتتاح مونديال البرازيل
صحيفة المعالي الإلكترونية ... سكاي نيوز

تتجه أنظار العالم مساء الخميس إلى ملعب “أرينا كورينثيانز” في مدينة ساو باولو البرازيلية حيث يقام حفل افتتاح الدورة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم ثم المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا.
ويأمل البرازيليون بألا يتحول هذا الحدث الكروي الكبير الذي يقام مرة كل أربع سنوات إلى فوضى بسبب التهديدات باللجوء إلى الإضرابات في بلد تجتاحه مشاكل اجتماعية كثيرة تستمر منذ أكثر من عام، وبسبب عدم جهوزية بعض الملاعب.
ودافعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف مساء الثلاثاء عن التنظيم المثير للجدل لمونديال 2014 مؤكدة في كلمة تلفزيونية أن البرازيل “مستعدة على أرضية المستطيل الأخضر وخارج الملاعب”.
وأضافت “بنينا وطورنا المطارات والمرافئ والجادات والجسور والطرق وخطوط النقل السريعة وقد قمنا بذلك بالدرجة الأولى من أجل البرازيليين”.
في المقابل، أعرب رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر أن الأمور ستسير جيدا، وقال “نحن واثقون بأن كأس العالم ستكون احتفالية رائعة”.
وتستضيف البرازيل البطولة الأهم في العالم على مدى 31 يوما بمشاركة 32 منتخبا ستتنافس على إحراز الكأس.
وستكون منتخبات إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 2008 و2012 والبرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات) والأرجنتين وألمانيا مرشحة بقوة لإحراز اللقب، وبدرجة أقل فرنسا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا والبرتغال.

يونيو 12th, 2014

اكتب تعليق