تقدم المعارضة بدمشق والجيش يتوغل بكسب
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

أفادت مصادر متطابقة للمعارضة السورية، الأحد، بسيطرة مقاتلي المعارضة على مقار حكومية في حي جوبر الدمشقي، قرب ساحة العباسيين، في حين أعلن الجيش السوري سيطرته على مناطق في كسب، بمحافظة اللاذقية، شمال غربي البلاد.

وذكر ناشطون في “مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق”، ان مسلحي المعارضة تمكنوا من “تحرير سبعة مبان على جبهة جوبر قرب ساحة العباسيين” في العاصمة دمشق.

وأوضح المجلس أن اشتباكات “عنيفة” اندلعت على أطراف حي جوبر قرب ساحة العباسيين في محاولة من مقاتلي المعارضة للتقدم باتجاه الساحة لليوم الثاني على التوالي في معركة اطلقوا عليها “معركة كسر الأسوار في دمشق”.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من سيطرة مقاتلي المعارضة على حاجزين للجيش السوري في القلمون بريف دمشق، في حين أكد ناشطون استمرار المعارك قرب حواجز عدة في القلمون في محاولة من الجيش والمعارضة للسيطرة عليها.

في المقابل، أكد مصدر عسكري في الجيش السوري “إحكام السيطرة على منطقة النبعين ومفرق السمرا من جهة كسب”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقال المصدر أن قوات من الجيش تمكنت من “القضاء على إرهابيين أجانب بريف دمشق”، وكذاك “التصدي لمحاولات تسلل إلى مناطق آمنة” في حلب، شمالي غربي البلاد، وحمص وسط سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري آخر -لم تسمه- مقتل عدد من “الإرهابيين” في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، شرقي البلاد، من جراء انفجار سيارة كانوا يعملون على تفخيخها في سوق بالمدينة.

سكاي نيوز عربية

يونيو 15th, 2014

اكتب تعليق