أزمات المنطقة تحضر في لقاء العاهل السعودي والسيسي
صحيفة المعالي الإلكترونية ... العربية

في زيارة تحمل مدلولات كثيرة، وصل مساء أمس الجمعة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في زيارة قصيرة إلى مصر، حيث عقد اجتماعاً مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي داخل الطائرة.
وتناولت المباحثات المصرية- السعودية، التطورات الأخيرة في العراق وسوريا وليبيا، وأهمية التنسيق والعمل المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات التي تسود المنطقة، كما تناولت العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية.
وحضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي الوفد الرسمي المرافق للعاهل السعودي، وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وأمين عام مجلس الأمن الوطني السعودي بندر بن سلطان ومستشار العاهل السعودي الأمير تركي بن محمد، ووزير المال السعودي إبراهيم العساف، والسفير السعودي في القاهرة أحمد القطان.
وفي هذا السياق، أكد سفير جمهورية مصر لدى المملكة العربية السعودية عفيفي عبد الوهاب، أن “الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين للقاهرة اليوم، تحمل الكثير من المعاني والدلالات، وتؤكد على حرص خادم الحرمين الشريفين على استمرار الدعم والمساندة لمصر”.
ونوه عفيفي بأن “وقوف المملكة إلى جانب مصر كان فاصلاً وفارقاً على المستوى الإقليمي والدولي”، مثنياً في هذا الصدد بالرسالة التي أرسلها خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسة”.

يونيو 21st, 2014

اكتب تعليق