نتنياهو: الضغوط الدولية لن تثني اسرائيل عن “شن غارات على الارهابيين”
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي إن بلاده سوف تقف في وجه الضغوط الدولية لوقف العملية العسكرية في قطاع غزة.
وأكد في مؤتمر صحفي حول مستجدات الاوضاع في غزة أن الجيش الاسرائيلي شن هجمات على 1000 هدف منذ الثلاثاء باستخدام ضعف القوة التي استخدمت في عملية 2012.
وشدد على ان “الضغوط الدولية لن تثني اسرائيل عن شن غارات على الارهابيين”.
وقتل طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم جباليا شمال غزة ليرتفع عدد قتلى الغارات الجوية الإسرائيلية إلى 103، فضلا عن أكثر من 700 جريح ، حسب مسؤولين فلسطينيين.
واضاف نتنياهو إن الهدف من العملية هو “حماية الهدوء” في المدن الاسرائيلية، مشيرا إلى انه قام باتصالات وصفها بالجيدة مع كل من الرئيس الامريكي باراك أوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل حول العملية في غزة.
واعتبرت مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، نافي بيلاي، أن حصيلة القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة تثير شكوكا جدية بشأن مدى التزام الغارات الإسرائيلية بالقانون الدولي.
وخرجت مظاهرات في عدة دول من بينها اندونيسيا وفنزويلا وصيدا في لبنان وتركيا للتنديد بسقوط ضحايا من المدنيين جراء العملية الاسرائيلية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن فلسطينيين إثنين قتلا في غارة جوية إسرائيلية على سيارة تابعة لبلدية مخيم البريج وسط القطاع.
وقتل خمسة أشخاص من أسرة واحدة واصيب 15 آخرين في مخيم يبنا برفح جنوب قطاع غزة في غارة ليلة أمس وهو ما تسبب أيضاً في أضرار بالغة في البيوت المجاورة.
وواصلت فصائل كتائب القسام وسرايا القدس الفلسطينية قصف حيفا وأسدود وعسقلان وسمع دوي صفارات الانذار في تل أبيب.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية أسقطت ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من غزة نحو تل ابيب.
وأفادت الأنباء بأنه خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية تم إطلاق أكثر من ١٤٠ قذيفة صاروخية من قطاع غزة، تمكنت القبة الحديدية من اسقاط 21 منها بينما سقط أغلبها في مناطق مفتوحة دون أحداث أضرار.
وفي مدينة بئر السبع سقطت قذيفة قريبا من بيوت أسفرت عن عدد من الإصابات بحالة هلع.
ووجهت كتائب القسام رسالة لشركات الطيران الاجنبية التي تسير رحلاتها الى اسرائيل، تطالب فيها بوقف تلك الرحلات بسبب ما وصفته بـ “المخاطر المحدقة بكل المطارات هناك نتيجة الحرب الدائرة”.
وفي ساعة مبكرة من فجر الجمعة قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية منطقة أبراج تل الهوى وسط مدينة غزة وسقط أحد تلك الصواريخ في إحدى الشقق السكنية ما أدى لمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.
وأصيب العشرات من الفلسطينيين في القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة بالقطاع فيما قامت المدفعية الاسرائيلية بعمليات قصف قرب معبر صوفا جنوبي القطاع وسط تحرك للآليات الاسرائيلية باتجاه الشريط الحدودي.

المصدر : BBC العربية

يوليو 12th, 2014

اكتب تعليق