إيطاليا تنقذ مئات المهاجرين من الغرق
صحيفة المعالي الإلكترونية

قالت البحرية الإيطالية الثلاثاء، إن مهمة بحث وإنقاذ إيطالية أنقذت أكثر من 1700 مهاجر في البحر المتوسط خلال الأيام الثلاثة الماضية وعثرت على جثة في قارب نصف مغمور بالمياه.
وخلال فصل الصيف هذا العام حاولت أعداد قياسية من الناس الهجرة بحرا من شمال إفريقيا إلى إيطاليا وكثيرا ما يكون هذا في قوارب مكتظة ومتهالكة. ويهاجر كثيرون فرارا من الفقر والحروب والتجنيد العسكري الإلزامي.
وقالت البحرية الإيطالية إن المهمة “بحرنا” أنقذت أكثر من 1500 شخص في مضيق صقلية في الفترة منذ السبت حتى الاثنين وأكثر من 200 آخرين من ثلاثة قوارب ليلة الاثنين.
وأضافت أن المهمة عثرت على جثة في قارب يوشك على الغرق أنقذت منه 12 شخصا آخرين على بعد حوالي 40 ميلا من الساحل الليبي.
وتشير تقديرات للأمم المتحدة إلى أن قرابة 500 مهاجر لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ مطلع العام مقارنة مع 700 خلال العام الماضي بأكمله.
وطالما جذبت إيطاليا مهاجرين عبر البحر بسبب قرب سواحلها من السواحل الإفريقية نسبيا لكن الحرب في سوريا واضطراب الأوضاع في ليبيا والخدمة العسكرية الإلزامية في أريتريا تسببت في زيادة كبيرة في الآونة الأخيرة.
وتقدر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن قرابة 66 ألف شخص وصلوا إيطاليا بحرا منذ يناير ما يتجاوز العدد القياسي السابق البالغ نحو 62 ألفا والمسجل لعام2011 بأكمله الذي شهد انتفاضات الربيع العربي.

المصدر : سكاي نيوز عربية

يوليو 16th, 2014

اكتب تعليق