الأمم المتحدة منزعجة من رد إسرائيل المفرط ..!!
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، الجمعة، الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية بوقف الأعمال العسكرية في غزة وإسرائيل.
وفي اجتماع عاجل بشأن لمجلس الأمن، أدان فيلتمان أيضا إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، وأعرب في الوقت نفسه عن انزعاج الأمم المتحدة تجاه “الرد الإسرائيلي المفرط”.
وعلى الرغم من أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية أبدى تخوفه من امتداد الأحداث في غزة إلى المنطقة، شدد على ضرورة “تدمير منصات إطلاق الصواريخ” في القطاع.
وكشف خلال الجلسة التي ستكتفي ببحث التطورات بين الفلسطينيين والإسرائيليين دون التصويت على أي قرار، أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، سيتوجه السبت إلى الشرق الأوسط.
وسيزور بان كي مون المنطقة، حسب فيلتمان، للتعبير عن “تضامنه مع الإسرائيليين والفلسطينيين” وفي محاولة لإنهاء القتال وسط توسيع الجيش الإسرائيلي هجومه البري على قطاع.
من جانبه، قال ممثل فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، إن إسرائيل تستهدف المدنيين في عملياتها العسكرية التي أسفرت منذ 8 يوليو الجاري عن مقتل 285 شخصا وإصابة المئات بجروح.
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت بعد أيام على بدء الهجوم الجوي على غزة، البدء في هجوم بري على القطاع الذي تبلغ مساحته 362 كيلومترا مربعا ويعيش فيه نحو 1.8 مليون نسمة.

المصدر : سكاي نيوز عربية

يوليو 19th, 2014

اكتب تعليق