غزة : غارات إسرائيلية صباحية والقائمة ترتفع لـ 700 شهيد
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

المصدر : العربية نت
فاق عدد القتلى الفلسطينيين في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة 700 قتيل مع استمرار عمليات القصف والغارات التي شنت صباح، اليوم الخميس.
وأعلن الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد ضحايا اليوم الثامن عشر من التصعيد الإسرائيلي بلغ حتى الآن 41 قتيلاً، فيما إجمالي عدد الضحايا منذ بدء التصعيد بلغ 736 قتيلاً و4620 جريحاً.
وصباح الخميس، أفيد بمقتل 16 شخصاً، بينهم ستة أفراد من عائلة واحدة بنيران دبابات إسرائيلية قبل الفجر في القطاع، كما أعلنت وزارة الصحة مقتل سبعة فلسطينيين آخرين في غارات إسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وتحدث مصدر طبي عن عشرات المناشدات من أهالي منطقة خزاعة وعبسان وبني سهيلا في خان يونس يطالبون فيها بإخراج المصابين والجثث من تحت الإنقاض.
وفي الجانب الإسرائيلي، ارتفع عدد القتلى إلى 32 بعد مقتل ثلاثة جنود بانفجار عبوات ناسفة، كما قتل ثلاثة مدنيين في هجمات بصواريخ أطلقت من غزة.
تسارع وتيرة الأحداث دفعت وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بالعودة إلى القاهرة بعد زيارة قصيرة قام بها إلى تل أبيب لمناقشة تنفيذ المبادرة التي تقدمت بها مصر وسط تفاؤل حذر من إمكانية التوصل لهدنة من أجل وقف إطلاق النار.
يأتي هذا في وقت أكد فيه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، رفض الحركة أي تهدئة في القطاع لا تتضمن تلبية مطالبها، وفي مقدمتها رفع الحصار، مبدياً استعداده للقبول بهدنة إنسانية مؤقتة.
وفي نيويورك، حصلت قناة “العربية” على مسودة مشروع قرار عربي جديد حول غزة وزعه الأردن على أعضاء مجلس الأمن الدولي نيابة عن المجموعة العربية تضمن عشر نقاط، أبرزها شجب جميع أعمال العنف ضد المدنيين، ووقف إطلاق نار فوري ودائم ومناشدة إسرائيل برفع جميع القيود المفروضة على حرية حركة الأشخاص والبضائع من وإلى قطاع غزة.

يوليو 24th, 2014

اكتب تعليق