هدنة في غزة لمدة 12 ساعة تبدأ صباح السبت
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

المصدر : سكاي نيوز عربية
أفاد مراسلنا في غزة أن حركة حماس وافقت على هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 12 ساعة بدءاً من صباح السبت، بينما كشف مسؤول أميركي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن موافقة إسرائيل على الهدنة المؤقتة.
تفصيلاً، أعلن متحدث باسم حركة حماس عن موافقة الحركة علة وقف القتال لمدة 12 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة صباح السبت، بحسب التوقيت المحلي.
وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري إن الحركة بالإضافة إلى باقي فصائل المقاومة في غزة وافقوا على الهدنة المؤقتة، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق جاء بوساطة من قبل الأمم المتحدة.
وأكد المتحدث الآخر باسم الحركة فوزي برهوم وجود “توافق وطني على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة يوم السبت لمدة 12 ساعة تبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء.
وفي القاهرة، قال مسؤول أميركي الجمعة إن نتانياهو أبلغ كيري أن إسرائيل ستبدأ الهدنة المؤقتة لمدة 12 ساعة من القتال في غزة بدءاً من الساعة السابعة من صباح السبت بحسب التوقيت المحلي.
ووفقاً لرويترز، فقد أدلى المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، بهذه التصريحات للصحفيين رداً على سؤال في مؤتمر صحفي بالقاهرة بشأن تصريحات سابقة لكيري، خاصة بلفتة حسن نوايا من جانب نتانياهو.
مقتل مسعف فلسطيني
ميدانياً، واصل الجيش الإسرائيلي الجمعة، حملته على قطاع غزة ليرتفع عدد الضحايا منذ بدء الحملة العسكرية التي دخلت يومها التاسع عشر إلى أكثر من 825 قتيلاً، و5220 جريحاً.
ذكر مصدر طبي فلسطيني أن مسعفاً قتل في قصف إسرائيلي جنوبي قطاع غزة.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده في شمال قطاع غزة.
وذكر الجيش أن الجندي قتل خلال عمليات للجيش الخميس في غزة، وهو من جنود الاحتياط، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيليين منذ بدء الحملة العسكرية ضد قطاع غزة، إلى 33 جندياً، بحسب الرواية الإسرائيلية.

يوليو 26th, 2014

اكتب تعليق