إسرائيل تخرق الهدنة الإنسانية في غزة
صحيفة المعالي الإلكترونية

المصدر : سكاي نيوز
ارتفع عدد القتلى من الفلسطينيين إلى 70 شخصا وإصيب 400 بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي مدينة رفح بقطاع غزة، الجمعة، وذلك في خرق إسرائيلي للهدنة الإنسانية التي أعلنتها واشنطن والأمم المتحدة في غزة لمدة 72 ساعة.
وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في قطاع غزة أن القتلى سقطوا في قصف مدفعي وغارات بالطائرات الحربية الإسرائيلية على مواقع متفرقة في المدينة.
وأشار إلى أنباء عن فقدان جندي إسرائيلي في اشتباكات عند معبر كرم أبو سالم في رفح شرقي قطاع غزة، حيث أعلنت إسرائيل المعبر منطقة عسكرية مغلقة.
كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من الفصائل الفلسطينية المسلحة في مخيم البريج وسط قطاع غزة أسفرت عن إصابة ستة مدنيين بجروح.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية أبلغت إسرائيل الأمم المتحدة بإنهائها الهدنة متهمة “حركة حماس وحلفاءها بارتكاب انتهاك فاضح” لوقف إطلاق النار بعد أقل من أربع ساعات على دخول الهدنة حيز التنفيذ في قطاع غزة.
وكانت الهدنة الإنسانية، قبل خرقها، قد دخلت حيز التنفيذ الجمعة في الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي لمدينة غزة – 05:00 بتوقيت غرينتش.
من ناحية أخرى، أكد قيادي في حركة فتح أن إسرائيل أبلغت مصر توقف المفاوضات وانتهاء الهدنة بعد خطف جندي إسرائيلي، وأن الوفد الفلسطيني لن يصل القاهرة اليوم.
وكان من المقرر أن تستضيف القاهرة وفدا فلسطينيا وآخر إسرائيليا، الجمعة، لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين –كل على حدة- من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
كما أعلن نائب وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز عن نيته حضور المحادثات في مسعى لتمديد التهدئة.

أغسطس 1st, 2014

اكتب تعليق