الجنرال ديمبسي يقول إنه قد يوصي بإرسال قوات برية إلى العراق
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي إنه قد يرفع توصية بإرسال قوات برية أمريكية إلى العراق إذا لم تحقق استراتيجية الرئيس باراك أوباما الرامية إلى القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية النجاح المنشود.
وأضاف ديمبسي في إفادته أمام لجنة الخدمات العسكرية التابعة لمجلس الشيوخ أن المهمة الحالية للمستشارين العسكريين الأمريكيين في العراق هي مساعدة القوات العراقية في مجالي التخطيط والخدمات اللوجستية وأيضا في تنسيق جهود دول الائتلاف الدولي في مواجهة التنظيم.
وأوضح ديمبسي إن الضربات الجوية في سوريا لن تكون بصيغة تشبه اسلوب “الصدمة والرعب”، وذلك للطبيعة المختلفة التي ينظم فيها تنظيم الدولة الإسلامية منتسبيه، مشددا على أن الضربات ستكون متواصلة ومتكررة.
وأضاف سنكون على استعداد لضرب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بما يقلص قدرات هذا التنظيم.
وقد قالت الولايات المتحدة في وقت سابق إنها شنت أولى ضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد تبني استراتيجية أوباما الجديدة “لتحجيم وتدمير” الجماعة.
وقال مسؤولون أمريكيون إن الضربة الجوية دمرت موقعا لتنظيم الدولة الإسلامية قرب بغداد.
الوضع الميداني
ديمبسي: الضربات الجوية في سوريا لن تكون بصيغة تشبه اسلوب “الصدمة والرعب”.
وأوضح وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل في جلسة استماع في مجلس الشيوخ أن واشنطن ستوسع التحالف في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وإن الرئيس باراك اوباما لديه السلطة الدستورية لتوجيه ضربات ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وفي الداخل السوري أيضا.
وعن الوضع الميداني، قال العميد هلكرد حكمت المتحدث باسم وزارة البيشمركة لبي بي سي إن قوات البيشمركة الكردية تمكنت من استعادة السيطرة اليوم على خمس قرى في منطقة زمار شمال غرب الموصل، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
المصدر : BBC

سبتمبر 17th, 2014

اكتب تعليق