التحالف يقصف حقول نفط لتنظيم داعش
صحيفة المعالي الإلكترونية

أعلنت وزراة الدفاع الأميركية أن قوات التحالف شنت مساء الأربعاء غارات جوية جديدة على تنظيم الدولة في سوريا واستهدفت هذه المرة حقولا نفطية يسيطر عليها التنظيم.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في بيان إن “الجيش الأميركي يشن مع شركائه العرب ضربات جديدة على إرهابيي جماعة تنظيم الدولة في سوريا”.
وأكد مسؤول أميركي آخر لم يشأ كشف هويته أن الحقول النفطية التي تستخدم في تمويل المقاتلين المتطرفين كانت بين الأهداف التي أصيبت.
وقال مسؤولون في البنتاغون إن مقاتلات سعودية وإماراتية شاركت في الضربات الجوية الأخيرة.
وقالت القيادة المركزية الأميركية إنه تم تنفيذ 13 ضربة في المجمل ضد 12 مصفاة للنفط يسيطر عليها تنظيم الدولة، بالإضافة إلى ضربة أخرى دمرت مركبة تابعة للتنظيم.
وأضافت القيادة في بيان: “ما زلنا نقيم نتيجة الضربة على المصافي ولكن لدينا دلائل أولية على أن الضربات كانت ناجحة.”
وقال الجيش الأمبركي إن المصافي تدر ملايين الدولارات وتوفر الوقود لعمليات الجماعة المتشددة.
وأضاف الجيش “هذه المصافي صغيرة الحجم توفر الوقود لعمليات(تنظيم الدولة) والأموال، لتمويل هجماتها المتواصلة في أنحاء العراق وسوريا وثروة اقتصادية لدعم عملياتها في المستقبل.”
ولم تتضح كمية الخام أو النفط المكرر الذي يتمكن تنظيم الدولة الإسلامية من بيعه. وقال رئيس إدارة معلومات الطاقة الأميركية آدم سيمينسكي، الأربعاء، إن الجماعة تنتج أقل من 100 ألف برميل من النفط الخام يوميا.
وقد تصل قيمة ذلك إلى 9.6 ملايين دولار في أسواق الطاقة العالمية. لكن التقديرات المتعلقة بحجم إيرادات الجماعة أقل من ذلك بكثير.

المصدر : سكاي نيوز

سبتمبر 25th, 2014

اكتب تعليق