سوريا.. غارات للتحالف في محيط “كوباني”
صحيفة المعالي الإلكترونية

قصف تنظيم الدولة مدينة كوباني شمالي سوريا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الاشتباكات في محيط المدينة ذات الأغلبية الكردية، بينما شنت طائرات التحالف غارات جوية على المنطقة، سعياً لفك الحصار عن المدينة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة تمكن لأول مرة من قصف مدينة كوباني بالصواريخ من التلال المشرفة عليها، ما يشكل تصعيداً عسكرياً جديداً.
من جهته، وسع التحالف الدولي دائرة عملياته العسكرية، وصولاً إلى بلدة “علي شار” القريبة من كوباني، والتي يحاول تنظيم “داعش” السيطرة عليها، ويحاصرها منذ نحو 10 أيام.
فقد شنت مقاتلات تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، غارات عدة في سوريا، وأصابت 7 أهداف من بينها مبنى تابع لتنظيم الدولة، وعربتان عسكريتان بالقرب من كوباني، بحسب ما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى.
وشملت غارات التحالف مقاتلي تنظيم الدولة في محيط المدينة، وأدت إلى تدمير بعض الآليات العسكرية.
وفي تطور لاحق الأحد، ذكر ناشطون سوريون معارضون إن قوات التحالف شنت 10 غارات، استهدفت مواقع نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة.
وأشار اتحاد تنسيقيات الثورة إلى أن الغارات دمرت “معسكر الزرقاوي” التابع للتنظيم في تل أبيض بريف الرقة.
وكانت القيادة الوسطى أعلنت أن 3 ضربات جوية في العراق دمرت 4 مركبات مدرعة للتنظيم و”موقعاً قتالياً” جنوب غربي أربيل.
وتنفذ الولايات المتحدة ضربات في العراق منذ 8 أغسطس، وفي سوريا منذ الثلاثاء الماضي وبمساعدة حلفاء في حملة تهدف “لتقليص وتدمير” تنظيم الدولة الذي سيطر على مناطق واسعة من البلدين.

المصدر : سكاي نيوز

سبتمبر 28th, 2014

اكتب تعليق