معالي وزير الحج والعمرة ومعالي وزير الأوقاف الأردني  يعقدان اجتماعًا لبحث ترتيبات موسم حج 1441هـ 
مكة المكرمة

استقبل معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في مكتبه بمكة المكرمة اليوم ، معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بمملكة الأردن الدكتور محمد أحمد الخلايلة والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441هـ، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج بيت الله الحرام.

عقب ذلك عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المبكرة لخدمة حجاج المملكة الأردنية بموسم حج 1441هـ.

إثر ذلك وقع معالي وزير الحج والعمرة، ومعالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ والتي على ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج القادمين من الأردن وتوفير كافة متطلباتهم من خلال الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأكد معالي وزير الحج والعمرة في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية ، أن الجميع يتشرف بخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل الإمكانيات لينعموا برحلة إيمانية ميسرة، مؤكدًا أن الاجتماع أثمر عن توقيع اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج ١٤٤١هـ وتشمل جميع الخدمات وتلبية احتياحات ضيوف الرحمن خلال فترة تواجدهم في المملكة لأداء المناسك.

من جهته أعرب معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على ما يقدمونه للحجاج من خدمات وإمكانيات بشرية وتقنية.

وقال معاليه “إدارة المملكة لهذه الحشود العظيمة في هذه البقعة المحدودة وفي زمن قصير تؤكد عظمة الجهود المبذولة لخدمة الحجيج والزوار”.

ديسمبر 2nd, 2019

اكتب تعليق