وزير النقل يفتتح ملتقى آفاق النقل العام في المملكة
واس

افتتح معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري اليوم فعاليات /ملتقى آفاق النقل العام في المملكة/ الذي تنظمه جمعية الهندسة المدنية بفندق هيلتون جدة بحضور عدد من أعضاء الجمعية والمهتمين بشؤون النقل العام بالقطاعين الحكومي والخاص .
وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله الغامدي كلمة أكد فيها أن الملتقى يمثل أهمية بالغة لاهتمامه بموضوع النقل العام الذي يمثل أحد التخصصات الأصيلة في الهندسة المدنية .
وأوضح الغامدي أن جمعية الهندسة المدنية أقامت عدداً من النشاطات العلمية والدورات التدريبية وورش العمل وثلاث لقاءات علمية سنوية عن النقل العام .
ثم ألقى معالي وزير النقل كلمة أوضح فيها أن شبكات النقل العام قاربت عشرين مساراً لقطارات كهربائية بطول 615 كلم تقريباً إلى جانب تخصيص 360 كلم من المسارات للحافلات السريعة وأكثر من 3000 كلم من المسارات للحافلات التقليدية .
ونوه الدكتور الصريصري بما تشهده المملكة من تطور أوجد الحاجة لإعادة هيكلة قطاع النقل لما يؤديه من دور محوري ، وبناء عليه صدرت توجيهات مجلس الوزراء بإنشاء هيئة النقل العام وهيئة خطوط الحديد ونظام النقل بالخطوط الحديدية والإستراتيجية الوطنية للنقل .

فبراير 25th, 2014

اكتب تعليق