الشؤون الإسلامية تبدأ بتنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين للتفطير في 18 دولة حول العالم
سعد الراقي

 

بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مع بدء دخول شهر رمضان المبارك 1441هـ، بتنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ــ في (18) دولة حول العالم، مستهدفة تفطير مليون صائم، وذلك عقب صدور الموافقة الملكية الكريمة بزيادة المخصص المالي لمشروع تفطير الصائمين إلى خمسة ملايين ريال، ضمن مشاريع الوزارة خلال الشهر الفضيل.
وأوضحت الوزارة ــ في بيان لها ــ أن البرنامج يأتي في إطار الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ لمختلف أعمالها وبرامجها المتنوعة في خدمة العمل الإسلامي، لاسيما ما يتصل بهذا الشهر الفضيل، كما يأتي امتداداً للأعمال الخيرة التي يتعاهد فيها ــ رعاه الله ــ إخوانه المسلمين في العالم ويتلمس احتياجاتهم.
وأكدت الوزارة أنه تم اختيار الدول بعناية لتشمل معظم قارات العالم، وهي كالتالي: جيبوتي، ماليزيا، الفلبين، أثيوبيا، الكاميرون، أوغندا، جنوب أفريقيا، الأرجنتين، تايلند، البوسنه والهرسك، أستراليا، تشاد، باكستان، السودان، الهند، السنغال، كينيا، إندونيسيا.
وأشارت إلى أن تنفيذ المشروع والإشراف المباشر عليه يتم عن طريق مكاتب الملحقيات الدينية بسفارات المملكة، والمراكز الإسلامية التي تشرف عليها الوزارة بعدد من دول العالم، وذلك من خلال توزيع السلال الغذائية على الأسر المستفيدة وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة في تلك الدول لمنع انتشار فيروس كورونا.
واختتمت الوزارة البيان الصادر في هذا الشأن، بسؤال الله أن يجزل الأجر والمثوبة لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين؛ على ما يقدمانه من أعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان، وأن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال .

 

أبريل 29th, 2020

اكتب تعليق