في برقيات تلقّاها “آل الشيخ” رؤساء مراكز ومجالس ومنظمات إسلامية يُنوّهون بقرار المملكة بالحج
المعالي نيوز - الرياض

 

أثنى عدد من رؤساء المراكز والمجالس والمنظمات الإسلامية في عدد من الدول، على قرار المملكة إقامة فريضة حج هذا العام لعدد محدود للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة بسبب جائحة كورونا.
جاء ذلك في خطابات تلقاها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، منوهين بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي.
حيث أثنى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الجابون الشيخ إسماعيل حسين أوسا على القرار يسهم في الحفاظ على سلامة الحُجّاج، ويأتي متوافق مع المقاصد الشرعيّة العظمى، ويُساهم في تمكين الناس من أداء الفريضة دون تعطيل.
من جانبه نوّه رئيس منظمة الدعوة والإرشاد في نيجيريا الدكتور هارون أبونيا أجا، بقرار إقامة الحج بأعدادٍ محدودة، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ــ أيّده الله ــ على مصالح الإسلام في العالم، مؤيداً ما تتخذه المملكة من قرارات حكيمة لصالح الأمة الإسلاميّة والعالم.
وفي سياق مُتّصل، أكد رئيس مجلس العُلماء بشبه جزيرة زامبوانجا بجنوب الفلبين الشيخ مُهيمن شاكلي، أن القرار يُحقّق الوقاية، وسلامة البشريّة وحمايتها من جائحة وباء كورونا، وأن هذا القرار يأتي من حرص المملكة الدائم على أمن ومصلحة قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم.
من جانب آخر، أشاد نائب رئيس المركز الإسلامي بكولومبيا الشيخ عيسى غارسيّا بالإجراءات الحكيمة التي إتّخذتها الحكومة السعودية في إطار سعيها لمنع إنتشار وباء كورونا، والحفاظ على النفس البشريّة.
و اختتموا تصريحاتهم بأن يحفظ الله  المملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبا، و أن يُزيل عنّا وعن المسلمين هذا الوباء.

يونيو 30th, 2020

اكتب تعليق