أمانة الشرقية تستقبل أكثر من 16 ألف أضحية في أول أيام عيد الأضحى لعام ١٤٤١هـ
المعالي نيوز - مكة المكرمة

 

يقوم دعاة الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإلقاء المحاضرات التوعوية والدروس العلمية عقب الصلوات المفروضة في مقر إقامة ضيوف الرحمن بمشعر منى، عبر 390 شاشة الكترونية متواجدة في غرف الحجاج تطبيقاً للبروتوكولات الصحية في تحقيق التباعد خلال المناشط الدعوية .

تأتي ذلك ضمن خطط وبرامج الوزارة في المرحلة الثانية والتي بدأت في أول أيام التشريق، وتضم محاضرات توعوية ودروس علمية وخدمة الافتاء، بمشاركة عدد من أصحاب الفضيلة الدعاة، كما يتم ترجمتها إلى لغات عالمية .

وتتنوع الموضوعات التي يليقها الدعاة للحجاج عبر الشاشات عن أعمال الحاج اليومية وفضائل وأحكام الحج، والدعاء فضله وأحكامه، والحث على التوبة إلى الله ومظاهر التوحيد في الحج، (وكذلك جعلناكم أمة وسطا)، وأثر الحج على المسلم، إلى جانب التنويه بجهود المملكة في تسخير كل الامكانيات لسلامة وأمن ضيوف الرحمن .

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تقدم العديد من البرامج الدعويةلتوعية الحجاج خلال حج هذاالعام، تأتي من منطلق التعاون بين القطاعات الحكومية لتقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن، بمتابعة وإشراف مباشر من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي وجه بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن بما يتوافق مع البروتوكولات الصحية في حج هذا العام الاستثنائي.

 

أغسطس 1st, 2020

اكتب تعليق