الطاقة الذرية وسابك توقعان اتفاقية تعاون مشترك
صحيفة المعالي الإلكترونية

الرياض 29 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 01 مارس 2014 م واس
وقعت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اتفاقية تعاون مشتركة تهدف الى تطوير عدد من التقنيات العلمية بين الجانبين لتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.
ووقع الاتفاقية عن المدينة معالي رئيسها الدكتور هاشم يماني وعن سابك نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي المهندس محمد الماضي ، وذلك بمقر مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالرياض .
وفي إطار هذه الاتفاقية تقوم مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بوضع سلسلة من المبادرات في مجالات البحث والتطوير والابتكار بغية تقييم جدوى تقنيات الطاقة المتجددة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والنفايات البلدية من أجل توليد الطاقة وتخزينها.
وأوضح معالي الدكتور هاشم يماني أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لنهج مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في العمل مع شركائها الدوليين والمحليين لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في إنشاء قطاع للطاقة المستدامة في المملكة.
وقال : إن الاتفاقية تهدف إلى الإسهام في التنمية المستدامة في المملكة باستخدام العلوم والبحوث والصناعات ذات الصلة بالطاقة الذرية والمتجددة في الأغراض السلمية بما يؤدي إلى رفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة في المملكة والقيام بدعم ورعاية أنشطة البحث والتطوير العلمي وتوطين التقنية في مجالات اختصاصاتها بالتعاون مع مؤسسات ومراكز البحوث العلمية بالمملكة.
من جانبه، أكد المهندس محمد الماضي أن هذه الاتفاقية مبنية على فوائد مشتركة مع المدينة للتركيز على حاجة المملكة من الطاقة وإيجاد فرص وظيفية وتعزيز الاقتصاد ،بالإضافة إلى ما تجنيه من فوائد اقتصادية وعلمية تعود بالمنفعة على الأجيال القادمة.

واس

مارس 1st, 2014

اكتب تعليق