السعودية الدولية للجولف تعلن عن المشاركين في منافساتها مطلع فبراير المقبل
سعد الراقي

أعلنت جولف السعودية بأنها ستدعوا هواة لعبة الجولف من مختلف دول العالم للمشاركة في بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية على ملعب ونادي الجولف “رويال غرينز” خلال 4-7 فبراير 2021. ليحصل المدعوين الهواة على فرصة اللعب مع نجوم العالم. وينضم النجوم العالميون إلى أكبر الأسماء التي تم تأكيد مشاركتها من قبل، المصنف الأول عالمياً وبطل الماسترز لعام 2020 داستن جونسون، وبطل بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020 برايسون ديشامبو، إلى جانب حامل لقب البطولة المفتوحة شين لاوري والنجمان لي ويستود  يان بولتير وتايلر ستينسون بالإضافة إلى حامل اللقب قاريمي مكدويل ،حيث يتطلعون جميعهم لمشاركة الهواة في البطولة

ايضا سيشارك  عثمان الملا وهو أول لاعب جولف سعودي يحترف وينافس دولياً في عام 2019. بعد ان تلقى دعوته الثالثة من جولف السعودية للمشاركة في أكبر الجولات الأوروبية. كما سيشارك معه اللاعب السعودي سعود الشريف الذي سيكون ثاني لاعب سعودي يشارك في البطولة كهاوي بعد أن أدى اداءً مميزاً في الجولة في جولة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي. وبعد أن احتل المركز الثاني في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي في سلطنة عمان في بداية العام الماضي..

وقال سعود الشريف: “نحن سعداء جدًا لتنظيم بطولة عالمية وبمشاركة أكبر لاعبين الجولف العالمين في بلادي. أنا فخور بتمثيل بلادي في بطولة عالمية. ستكون هذه المرة الثالثة لي في وأتعلم في كل عام معلومات ثمينة. أتمنى بأن أقدم أفضل مستوى في البطولة وأن أكون أول سعودي يحظى باللقب“.

أشهر النجوم الصاعديين المشاركين في البطولة هو النجم الأمريكياكشاي بهاتيا صاحب ال19 عام المعروف بتميز لعبه وسيصاحبه مدربه فيل مكليسون. كان بهاتيا قد حاز على لقب أول الناشئين وأصبح محترفاً بعد أن أصبح أول طالب ثانوي يحصل على كأس فريق US Walker في عام 2019.

وكما أصبح اللاعب الإنجليزي هاري هول الذي محترفاً ايضاً بعد أن حاز على لقب كأس والكر في عام 2019 والذي استكمل احترافيه أول سنة له في بطولة الPGA Korn وجولة الفيري الذي أدى اداءً مميزاً فيه. ستكون هذه الدعوة فرصة مميزه لهاري.

وسينضم الى المشاركين حامل لقب البطولة المفتوحة شين لاوريواللاعبان الايرلنديان بول ديون وكوماك شارفين. وكان لدون الأداء الرائع عندما حاز على لقب الجولة الأوروبية. وحصل اللاعب شارفين على المركز ال11 في الجولة الأوروبية عندما أتى بالعدد السادس في النقاط.

وتوجه الدعوة الرسمية الأخيرة الى اللاعب الياباني تاكومي كانايا. الذي أصبح محترفا عندما حاز على المركز الأول في قائمة الهواة في أكتوبر وفاز بلقب دونلوب فينيكس ماسترزفي الجولة اليابانية كرابع مشاركة له كهاوي.

وعلّق كانايا على دعوته قائلاً:  “أنا ممتن جداً للاتحاد السعودي للجولف على دعوتهم لي لهذه البطولة. ستكون تجربة مهمة جداً للعب مع هذا العدد الكبير من أفضل اللاعبين في العالم وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لي. أحد أهدافي هذا العام هو الحصول على بطاقة الجولة الأوروبية لذلك آمل في اؤديأداء قوي في زيارتي الأولى للمملكة العربية السعودية“.

وتستمر جولف السعودية لتظهر للعالم نجوم المستقبل. كما أنها دعت الهاوي الاسباني ايدوارد سابتو والهاوي الاسباني شيرقو كردي صاحب ال17 عام والذي أصبح أول لاعب من دول مجلس التعاون والشرق الأوسط يحصل على التصنيف العالمي في جولة الشرق الأوسط وشمال أفريقا في التي أقيمت في الأردن بمدينة العقبة.ويتمركز اللاعب سابتي المصنف كرابع الهاوين في لعبة الجولف في التصنيف العالمي منضماً الى زملائه رافا بيلو وسيرجو قارسيا.

وترحيبا بالأسماء التي ستكون حاضرة في البطولة قال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية: ” نحن سعداء للإعلان عن هذه الأسماء المدعوة إلى بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من مجموعة سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية ,ستكون هذه البطولة حافز لمشاركة الشباب ونمو الجولف في المملكة“.

واضاف السرور:  “هدفنا هو نمو وتوعية المجتمع عن أهمية الجولف الصحية وتميزها الرياضي. نتطلع إلى النسخة الثالثة من البطولة. ولدينا إيمان راسخ بقدرتها أن تكون القوة المحركة حتى الآن وستكون بمثابة دليل بارز على قدرة المملكة العربية السعودية على تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات حيث أن المشاركين من جميع انحاء العالم ونأمل أن تكون تجربتهم في المملكة العربية السعودية الأولى من بين العديد من الزيارات، وأن يكونوا جزءًا من رحلتنا في تطوير مجتمع نابض بالحياة واستدامة في مجال رياضة الجولف”.

يناير 13th, 2021

اكتب تعليق