الفيصل يُشعل تدريبات الأخضر قبل مواجهة ساحل العاج غداً
متعب الجوهر

يقص المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 سنة عند الحادية عشر والنصف من صباح غدٍ الخميس المشاركة السعودية في اولمبياد طوكيو 2020 والتي تشهد تواجد المملكة في تسعة ألعاب.
ويفتتح الاخضر المشاركة بملاقاة ساحل العاج على استاد يوكوهاما الدولي على حساب المجموعة الرابعة والتي تضم بجانبه البرازيل والمانيا.

وكان الأخضر الأولمبي قد أنهى تدريبه الأخير لمواجهة الغد بحضور سمو رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضوي البعثة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل، والأستاذة أضواء العريفي وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس إبراهيم القاسم.

واشتملت الحصة التدريبية، على تمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة.

*الشهري: الحظوظ متساوية*
وأبدى مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الكابتن سعد الشهري سعادته بالتواجد في المحفل الأولمبي الكبير، مشيراً إلى ان الأخضر يزخر بالعديد من النجوم الداعمه لمستقبل الكرة السعودية.

وكشف الشهري خلال المؤتمر الصحفي للمباراة ان اختياره للثلاثي سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني لامكانياتهم الفنية، إضافة لدعمهم للجوانب التكتيكيه بالجانب الفني.

واكد الشهري ان وجود الأخضر في المجموعة الأصعب بجانب البرازيل وألمانيا وساحل العاج بعد غياب 25 عام عن الأولمبياد، أمر إيجابي للكرة السعودية، كون هذه المباريات تصقل مهارات اللاعبين بشكل عالي، مضيفاً أن حظوظهم وفرصهم بالدورة مثل باقي المنتخبات، مؤكداً ان الفرق الأفريقية دائماً ماتقدم مستويات كبيرة في دورات الألعاب الأولمبية.

*القائد الفرج: نبحث عن بصمة في الأولمبياد*
اشار قائد الاخضر الأولمبي سلمان الفرج خلال المؤتمر الصحفي أن تأهلهم للأولمبياد بعد طول غياب، يؤكد أن الرياضة السعودية دائماً ولادّة بالمواهب، معبراً عن فخره واعتزازه وزملائه اللاعبين بحصولهم على فرصة تمثيل الوطن والمشاركة في المحفل الرياضي الأكبر على مستوى العالم، متمنياً أن تستمر نتائج المشاركة
الأولمبية في ذاكرة السعوديين طويلاً.

*الاصابة تبعد العمار والبريكان بديلاً*

استدعى مدرب الاخضر مهاجم نادي الفتح فراس البريكان ليحلّ بديلاً للمصاب تركي العمّار على أن ينضم لكتيبة الصقور بعد غدٍ الجمعة.

*الرئيس يزور قرية الرياضيين*
من جهة أخرى التقى سمو رئيس الوفد باللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية وسكرتارية الوفد بحضور نائبه الأمير فهد بن جلوي وتناولا معهم طعام العشاء في مقر البعثة السعودية بقرية الرياضيين بطوكيو.
وطالب سموه خلال لقاءه باللاعبين تقديم المستوى المأمول الذي يليق باسم المملكة، مشيراً إلى أن دورات الألعاب الأولمبية صعبة التوقعات، مما يجعل جميع الرياضيين من دول العالم على ميزان واحد، إلا أن الإصرار والعزيمة وبذل المزيد من الجهد؛ يؤهل اللاعب واللاعبة لتقديم مستوى عالي كفيل بتأهله لمراحل متقدمة من الدورة.

*تقليد ريما..وبريزبن تستضيف ألعاب 2032 *
وعلى صعيد آخر تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ميدالية عضوية اللجنة الأولمبية الدولية من الرئيس الدكتور توماس باخ وذلك في ثاني أيام الجلسة الـ138 للجنة الأولمبية الدولية التي عقدت صباح اليوم حضورياً لأول مره منذ انتخاب سموها في شهر يوليو من العام الماضي.
واعلن باخ خلال الجلسة، عن اختيار مدينة “بريزبن” الأسترالية؛ لإستضافة دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية عام 2032م.

يوليو 21st, 2021

اكتب تعليق