أرامكو تطلق مسابقة اقرأ 2014 في معرض الرياض الدولي للكتاب
صحيفة المعالي الإلكترونية

تشارك شركة أرامكو ممثلة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية وذلك للمرة الثانية , حيث سيطلق المركز خلال المعرض مسابقة اقرأ 2014م، والتي ستشمل جميع مناطق المملكة بعد أن كانت المسابقة محصورة في المنطقة الشرقية، إذ حققت المسابقة في نسختها التجريبية نجاحاً باهراً وحضرها الكثير من النخب الثقافية والفكرية من مختلف مناطق المملكة ، وكان من ضيوفها البروفسور ألبرتو مانغويل مؤلف الكتاب الشهير “تاريخ القراءة”، والأستاذ سعود السنعوسي الفائز بجائزة البوكر العربية عام 2013 عن روايته “ساق البامبو”.
وتستهدف المسابقة الطلاب من المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعة، وسوف تنطلق بإذن الله يوم الأحد القادم الموقع www.iReadAward.com .
يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي هو واحد من أضخم مبادرات التنمية الاجتماعية التي أطلقتها أرامكو السعودية، ويهدف إلى دعم جهود المملكة في التنمية الاجتماعية والثقافية، مركزاً بشكل خاص على الإبداع في المجالات المعرفية.
ويضم المركز مكتبة عالمية المستوى وقسماً للمحفوظات ومركزاً للتعلم المستمر، وبرامج لإثراء الشباب، ومتحفاً من أربعة أقسام بالإضافة إلى متحف للأطفال، وقاعات للعروض الإعلامية المتنوعة، ويحتضن نشاطات دائمة ومؤقتة،وعروضاً حية ومتنوعة، وكل المرافق اللازمة لذلك.
واس

مارس 10th, 2014

اكتب تعليق