الدفاع المدني بحائل في تقرير مفصل : يستقبل 1951بلاغ ويتعامل مع 37 عملية احتجاز
صحيفة المعالي الإلكترونية ... سعد الراقي

من خلال متابعة الأجواء الممطرة التي هطلت على منطقة حائل خلال الـ 24 ساعة الماضية .. فقد شهدت مدينة حائل هطول أمطار غزيرة على الأجزاء الغربية منها شملت قرية نايلات وشعيب جو كانت مصحوبة بكميات كبيرة من البرد ساهمت في احتجاز عدد من العائلات والمنتزهين ممن أقاموا في بطون الأودية وساهمت السيول المنقولة القادمة من الجبال في احتجاز عدد من المركبات في شعيب حية وشعيب نايلات وشعيب جو .
وقد تابعت دوريات السلامة هذه الحالة مما استدعى اسناد الموقف بعدد من معدات الإنقاذ والآليات الثقيلة التابعة للدفاع المدني وبعض الجهات الأمنية والخدمية المسانده وتم تنبيه المتواجدين بمغادرة مواقع السيول باستخدام مكبرات الصوت وقد سجلت عدد من الحالات تمثل مايلي :
عدد البلاغات المقدمة لغرفة العمليات 1951
تم التعامل مع 37 حالة احتجاز لمركبات في قرية عقدة وفي شعيب جو وشعيب نايلات وهجرة صحى وتوارن .
تم إيواء 7 أسر نتيجة مداهمة الأمطار لمنازلهم .
تضرر مركبه واحدة لمواطن كان يقيم مع عائلته في شعيب جو .. دون أن يتعرض لأذى وجميع أفراد عائلته .
فيما تابعت فرق الدفاع المدني حالة السيول المنقولة قرب قرية الفتخاء وتنبيه سالكي الطريق بخفض السرعة لتفادي انزلاق المركبات نتيجة قطع مياه الوادي للطريق الواصل بين محافظة موقق وقرية نايلات فيما تم استدعاء فرق أمنية لمتابعة حالة الطريق وتأمين سلامة سالكيه ..
وتواجدت فرق الدفاع المدني بالموقع حتى ساعات الصباح للإطمئنان على الحالة العامة للمنطقة والتأكد من عدم وجود حالات احتجاز لم تصلهم فرق الإنقاذ خلال ساعات الليل .. وغادرت المنطقة بعد التأكد من عدم وجود أي خطورة في تلك المواقع .

وتأمل مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل من كافة الإخوة ضرورة الأخذ بقواعد السلامة والبعد عن مناطق تجمعات المياه وعدم تمكين الأطفال من العبث بالمياه الراكده .
سائلين المولى أن يكلأ الجميع بحفظه ورعايته .

وتثمن مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل لكافة وسائل الإعلام دورها الإيجابي في نشر التوعيه وتمرير رسائل الدفاع المدني .. والله يرعاكم .

صرح بذلك لصحيفة المعالي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع بن عليان الحربي
المتحدث الرسمي للدفاع المدني الرائد نافع الحربي

مارس 12th, 2014

اكتب تعليق