حائل : “السيلفي” وتصوير المقتنيات تسيطر على أجواء الأسبوع الأول لـ”شاهد وشهيد”
محمد الفهد ... صحيفة المعالي الإلكترونية

“السيلفي” وتصوير المقتنيات تسيطر على أجواء الأسبوع الأول لـ”شاهد وشهيد”

استوقفت العديد من مقتنيات الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز، العديد من زوار معرض “الفيصل .. شاهد وشهيد” الذي افتتح يوم الاثنين الماضي 11 جمادى الأولى 1436هـ، الموافق 2 مارس 2015م في مركز المؤتمرات في المدينة الجامعية بحائل.
والتقط العديد من زوار المعرض من وفود رسمية حكومية ومن طلاب الجامعة وطلاب مدارس التعليم العام، صوراً لمقتنيات الملك الفيصل الخاصة، وأبرز عباراته الخالدة في التاريخ العربي والإسلامية والعالمي والوثائق ، وتصور بعض الزوار مع العديد الأوسمة ومقتنيات النادرة، وشاهدوا مقاطع مرئية لخطبه في مختلف المناسبات، والصور الفوتوغرافية، كما اطلع طلاب المدارس على المحطات التي مرّ بها الملك الفيصل منذ نشأته في مدرسة الملك المؤسس عبدالعزيز – طيب الله ثراه -، وحتى لحظة استشهاده وآخر كلماته التي نطق بها “الله!” وعبّر العديد منهم بأن الملك الفيصل قدوة للجميع في دفاعه عن قضايا وطنه وأمته الإسلامية.
وزار وفدٌ يضم عدداً من ضباط وأفراد من مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل للمعرض، وعبروا بعد جولتهم أن المعرض يعكس مرحلة مهمة في تاريخ الملك الفيصل الملك العربي المسلم الذي بذل أقصى الجهود للذّود عن حياض دينه وأمته.
وأعد التلفزيون السعودي تقرير تلفزيوني خاص يحكي أبرز مقتنيات المعرض ولقاءات مع الزوار لأخذ أراءهم حول انطباعاتهم بعد الزيارة.
وكتب بعض زوار المعرض من شخصيات عامة وطلاب وضيوف على سجل الزوار عبارات تجاه الملك الفيصل، ورسائل عن ما شاهدوه خلال زيارتهم للمعرض، والتي رسم زوار المعرض عبارات متنوعة عن حياة الشهيد الفيصل، وعن دعواتهم للملك الفيصل بالرحمة والمغفرة.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

مارس 5th, 2015

اكتب تعليق