تبوك : اكتمال استعدادات مهرجان ” خَيل وهيل “
صحيفة المعالي الإلكترونية - واس

أعلنت إدارة مهرجان “خيل وهيل”, عن اكتمال استعداداتها لانطلاق المهرجان في عامه الـخامس، الذي يبدأ مطلع الشهر القادم, برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة تبوك .
وأوضح منظم المهرجان إبراهيم بن عاصي, أن المهرجان يشهد هذا العام نقلة نوعية بالعديد من الشركاء والجهات المشاركة, إلى جانب الفعاليات والبرامج التي ستقدم للزوار .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم: إن المهرجان الذي يقع في فيافي حسمى على طريق شرما غرب مدينة تبوك, سيفتح أبوابه لزواره يوم السبت القادم، ويحمل حزماً اقتصادية وترفيهية وثقافية ورياضية سخرت جميعها من أجل إرضاء زوار المهرجان من أهالي المنطقة والقادمين إليها خلال إجازة الربيع .
وأشار ابن عاصي إلى أن النجاح الذي حققه المهرجان في أعوامه السابقة, يحتم علينا بذل المزيد لتطوير فعالياته المعتمدة على الموروث الشعبي ومفردته المتنوعة، بالإضافة إلى تنفيذ الفعاليات الجاذبة للشباب من مسابقات فروسية وفعاليات ثقافية وفلكلورية واستعراض للسيارات المعدلة وممارسة هواية التطعيس في طعس القارة .
وأبان أن هذا المهرجان تتطور فعالياته كل عام وتجد كل الدعم والرعاية من الهيئة العامة للسياحة الآثار ومن الشركاء الفاعلين بمنطقة تبوك وفي مقدمتهم أمانة تبوك وإدارة الطرق وشركة الكهرباء والصحة والهلال الأحمر والجهات الأمنية الأخرى .
وثمّن منظم المهرجان, الدعم الكبير والتسهيلات التي يلقاها مهرجان “خيل وهيل” من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الأمر الذي انعكس على الخدمات المقدمة لزوار مهرجانات المنطقة .
يذكر أن مهرجان ” خيل وهيل ” يعد الوجهة الأولى لزوار المنطقة لما يشتمل عليه من فعاليات اقتصادية وتعليمية وثقافية وترفيهية جعلت منه الوجهة الرئيسية, إلى جانب ما يقوم به المهرجان من خدمة للأسر المنتجة التي تشارك هذه السنة بفعالية كبيرة, حيث حضر ما يقارب الـ 25 أسرة للمشاركة في فعاليات المهرجان الشعبي الذي يستمر لمدة 6 أيام .

مارس 15th, 2015

اكتب تعليق