وزارة الصحة تجهز مستشفيات ومراكز تخصصية بسعة 2200 سرير
صحيفة المعالي الألكترونية

كشفت وزارة الصحة أنه يجري حاليا تأثيث وتجهيز (11) مستشفى عام وتخصصي وبرج طبي تصل سعتها السريرية (2200) سرير، بأحدث ما توصل إليه العالم من الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية، لخدمة العديد من مناطق ومحافظات المملكة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة لإفتتاح (45) مستشفى خلال العام الحالي والعام القادم .
وأوضح وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع أنه تم اعتماد 990 مليون ريال ضمن ميزانية العام المالي الحالي 1435/1436هـ لتأثيث وتجهيز عدداً من المشاريع لمستشفيات وأبراج طبية تغطي معظم مناطق المملكة.
وأضاف أن هذه المستشفيات تتراوح سعتها ما بين (100 – 500) سرير حيث تشمل تأثيث وتجهيز مستشفى حائل العام (500) سرير، ومستشفى شمال الرياض(200) سرير، البرج الطبي بمستشفى عرعر المركزي(200) سرير، ومستشفى الملك فهد في بريدة(200) سرير. مستشفى الليث (100) سرير، مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بالقطيف (100) سرير، ومستشفى الولادة والأطفال في بيشة(100) سرير.
وأشار المزروع إلى هذه المشاريع تتضمن (4) مستشفيات للصحة النفسية تتسع لـ (800) سرير بواقع (200) سرير لكل مستشفى، وهي مستشفى الصحة النفسية بحائل، مستشفى الصحة النفسية بالخرج، مستشفى الصحة النفسية في تبوك، ومستشفى الصحة النفسية بنجران.
لافتاً أن إنجاز هذه المشاريع يأتي في إطار جهود الوزارة لنشر المرافق الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وسعيها لخدمة المريض وكسب رضاه، ضمن المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي يعد المرتكز الرئيس للخطة الاستراتيجية الصحية للوزارة، ويحقق لكل منطقة منظومة صحية متكاملة حسب المعايير الوطنية والعالمية، ويشتمل على مبادئ العدل والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها.

واس

مارس 17th, 2014

اكتب تعليق