مخيم الزعتري : العيادات التخصصية السعودية تواصل تقديم خدماتها الصحية لسكان المخيم
صحيفة المعالي الإلكترونية - واس

تواصل العيادات التخصصية السعودية العاملة في مخيم الزعتري للأشقاء اللاجئين السوريين التابعة للحملة الوطنية السعودية تقديم خدمات الرعاية الطبية لتغطي مختلف الجوانب العلاجية والوقائية والتوعوية لسكان المخيم.
وقامت العيادات التخصصية بإعطاء الجرعات اللازمة من اللقاحات للاجئين السوريين من مختلف المراحل العمرية وخصوصًا الأطفال ضمن برنامج “شقيقي صحتك تهمني” الهادف إلى تحصين سكان المخيم واكسابهم المناعة من الأمراض الوبائية السارية بشكل دوري.
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور محمد إسماعيل الزعبي أن عدد المستفيدين من برنامج “شقيقي صحتك تهمني” لإعطاء اللقاحات والمطاعيم خلال المرحلة 20 بلغ ما مجموعه 528 مستفيدًا من مختلف المراحل العمرية، مبينًا أن هذه المرحلة شملت إعطاء لقاحات للتهاب الكبد الوبائي، والدرن، وشلل الأطفال الفموي والمفتول، والحصبة إضافة للمطعوم الثلاثي البكتيري والخماسي العادي، المستدمية المنزلية، والثلاثي الفيروسي.
من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر عبدالرحمن السمحان أن الحملة في ظل اهتمامها بالجانب الطبي وتأثيره على مختلف الجوانب في حياة الأشقاء السوريين، تعاونت مع كل من وزارة الصحة الأردنية والمنظمة الدولية للهجرة ( IOM ) في برنامج “شقيقي صحتك تهمني” للقاحات والتطعيمات ضمن الجانب الوقائي.
وأضاف أنه منذ إنشاء العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري تم تخصيص قسم خاص يتولى الجانب الوقائي الذي ينفذ بانتظام وفقًا لبرامج طبية دقيقة وجداول زمنية للجرعات، لضمان الحصول على النتائج المرجوة وهو ما ينكعس ايجاباً على جميع سكان المخيم من خلال وضع حد لهذه الأمراض والأوبئة وجعل المخيم بيئة صحية ملائمة.

أبريل 3rd, 2015

اكتب تعليق