#الرياض : #جمعية”_كفيف “تحتفي بالدفعة الأولى من برنامج ” سعادة “
صحيفة المعالي الإلكترونية - واس

احتفت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف” أمس بـعشرين فتاة يمثلن الدفعة الأولى من برنامج “سعادة” لمساعدة الكفيفات على الزواج،وذلك بفندق كورت يارد ماريوت بالرياض .
وأوضح مدير إدارة خدمات المستفيدين بالجمعية سلمان بن ظافر الشهري، أن فكرة برنامج “سعادة ” جاء مكملًا لبرنامج ” نجاح ” الذي خصص للتدريب على الإدارة المنزلية لتصبح الكفيفة قادرة على أن تكون ربة بيت وسيدة مجتمع.
وبين أن الشرط الرئيسي في البرنامج هو الاقتران بالمبصرين مما يدل على مدى ما وصلت إليه المرأة الكفيفة من نجاح في حياتها ومدى ما وصل إليه مجتمعنا من ثقافة ووعي وإيمان بقدراتهن،مؤكدًا أن الجمعية تسعى إلى أن تقدم هذه البرامج التنموية التي من شأنها بناء الأسرة .
من جانبه أشار مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان،إلى أن برنامج ” سعادة” هو نقلة نوعية يعكس واقع المرأة الكفيفة وما حققته من نجاح وتميز،حتى اضحت قادرة على إدارة حياتها الزوجية والأسرية ذاتيًا بكل كفاءة واقتدار ، مؤكدًا دعم الجمعية المستمر للكفيفات بالاستشارات الأسرية.
وفي الختام كُرم القائمين على البرنامج والمستفيدات منه .
يشار إلى أنه أقيمت على هامش الاحتفاء دورة توعوية بعنوان ” الحياة الزوجية ” لتعريف المقبلات على الزواج بطرق الحياة السعيدة وكيفية بناء حياة زوجية مستقرة.

أبريل 16th, 2015

اكتب تعليق