حائل : أمير منطقة حائل يشهد حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب جامعة حائل
عبدالعزيز العيادة ... صحيفة المعالي الإلكترونية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء اليوم بجامعة حائل حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب الجامعة لدرجة البكالوريوس لعام 1435/ 1436هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل .
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم انطلقت المسيرة الأكاديمية يتقدمها وكلاء وأساتذة الجامعة وطلابها في كافة التخصصات ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها بالنيابة عنهم الخريج سعود بن حمدان الشمري شكر فيها أدارة الجامعة على ما قدمته من جهود لأبناهم الطلاب وقدم شكره لسمو أمير منطقة حائل لدعمه الكبير للجامعة معبرناً عن التقدير المضاعف لسموه في نفوس أبنائه الخريجين الذين يفتخرون هذا المساء باستلام وثائق تخرجهم من يد سموه الكريم .
ثم ألقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم كلمة رفع خلالها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد .
وقال الدكتور خليل البراهيم أن الجامعة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة لطلابها وطالباتها تزامناً مع مرور عشرة أعوام على تأسيس الجامعة حيث بلغ عدد الطلاب الخريجين 1764طالباً بالإضافة إلى 3600 طالبة تم تخريجهم مساء الأحد الماضي وكذلك الدفعة الأولى من طلاب الماجستير في تخصص الدراسات الإسلامية واللغة العربية واستطاعة الجامعة خلالها تحقيق طموحات القيادة وتطلعات المجتمع .
واستعرض معاليه عدداً من منجزات الجامعة ومنها إنشاء كراسي البحث العلمي بالإضافة إلى إطلاق برامج رواد الإعمال وغيرها من منجزات وأعمال الجامعة .
ثم وجه الدكتور البراهيم رسالة للخريجين أكد فيها أهمية العمل الجاد والإخلاص وخدمة الوطن ورد الدين لهذا الوطن وقيادته الحكيمة موصيهم بتقوى الله في السر والعلن .
وأختتم مدير جامعة حائل بشكره لسموه أمير منطقة حائل وسمو نائبه على الدعم المتواصل للجامعة كما شكر معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل.
اثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كلمة قال فيها أننا بدأنا هذا اليوم بمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ومبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد وأكملنا فرحتنا بتخرج طلاب الجامعة بعد أن تفوقوا ونألو العلم النافع جميعاً لخدمة الوطن في سوق العمل .
وقال سموه نفخر بتخرج الطلاب كما نفخر بجنود الوطن المخلصين الذين يتواجدون الآن على ثغور الوطن يحمون ويدافعون عن الوطن وقال سموه الليله نسعد بتخرجكم ونسعد أكثر بهذا البلاد بوجود جنود يحملون البنادق ووجود جنود يحملون ويتسلحون بالعلم .
منوهاً سموه بما وهب الله هذا البلاد من خيرات كثيرة وعلى رأسها وجود أبناء الوطن الأوفياء ومنهم جنودنا البواسل على حدود الوطن وطلاب وشباب الوطن الذين أيضاً اخلصوا لنيل أعلى الدرجات العلمية مقدماً سموه التهنئة للخريجين ولأسرهم كما قدم سموه شكره للجامعة ومسئوليها متمنياً للجميع التوفيق.
ثم أعلن وكيل جامعة حائل للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور راشد الحمالي نتيجة الخريجين ثم تقدم عميد كلية الطب الدكتور عوده الحازمي ليؤدي مع خريجي كلية الطب قسم مزاولة المهنة بإخلاص ومهنية وفي ختام الحفل قدم طلاب جامعة حائل اوبريت بعنوان شموخ الوطن اثر ذلك كرم سمو أمير منطقة حائل المتفوقين الذين تشرفوا بالسلام على سموه ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الطلاب الخريجين ومنسوبي الجامعة كما تسلم سموه وسمو نائبه درعين تذكاريين بهذه المناسبة .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

مايو 4th, 2015

اكتب تعليق