الغذاء والدواء تحذر من مياه رذاذ
صحيفة المعالي الإلكترونية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه “رذاذ” لتجاوزها الحد المسموح به من مادة البرومات.
وأشارت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني : www.sfda.gov.sa ، إلى أنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولدفعات عدة من تواريخ إنتاج وأحجام مختلفة ، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2009 مياه الشرب المعبأة) التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ10 جزء في البليون . وأوضحت نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه رذاذ ذات الأحجام (250 و330 و600) ملليتر المنتجة من قبل مصنع مياه رذاذ للمياه بمحافظة المجمعة بمنطقة الرياض تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها.
وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم، لافتة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية، وإيقاف خطوط الانتاج للعبوات موضع التحذير حتى يلتزم بالحدود المسموح بها لمادة البرومات المنصوص عليها.
وأكدت أنها ستواصل مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع المنتجات المتداولة بالأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة، داعية إلى الإبلاغ عن أي مخالفة من خلال مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، عبر البريد الالكتروني alert.food@sfda.gov.sa ، أو فاكس: 0112751921 .

مايو 7th, 2015

اكتب تعليق