أمانة الطائف تحصل على الشهادة الدولية آيزو 27001 لأمن وسرية المعلومات
صحيفة المعالي الإلكترونية ..متابعات

حصلت أمانة الطائف ممثلة في مركز الحاسب الآلي على الشهادة الدولية لأمن وسرية المعلومات ISO/IEC 27001:2005 ضمن أولى الأمانات في المملكة الحاصلة على الشهادة بعد أن استوفت الأمانة المتطلبات والمعايير العالمية لأمن وسرية المعلومات ، واستكمال مركز الحاسب الآلي للسياسات والإجراءات التي تشمل جميع الضوابط القانونية والمادية والتقنية المشاركة في عمليات إدارة مخاطر المعلومات وحمايتها .
وقام فريق التدقيق من شركة QCS الاسترالية، إحدى الجهات المانحة للشهادة بعمليات المراجعة والتقييم للتأكد من مطابقة وموافقة المعايير العالمية لشهادة أمن وسرية المعلومات ISO 27001 .
وتسلم أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، الشهادة من المقيِّم المعتمدة لمنطقة الخليج والشرق الأوسط لشركة QCS المهندس راشد عبد الحميد الذي أكد أن أمانة الطائف استطاعت أن تجتاز مرحلة التوثيق ويأتي بعدها مرحلة التطبيق وإثراء الأنظمة، مبينا أن التقييم يكتسب أهمية خاصة لضمان استمرارية الجودة والتميز.
وأشار إلى أن شهادة أمن وسرية المعلومات ISO 27001:2005 تحدد درجة الالتزام بالسياسات والتوجيهات والمواصفات الضامنة لأمن نظم المعلومات من خلال إنشاء وتطبيق وتشغيل ومراقبة ومراجعة وتحسين البنى التحتية والأنظمة المعمول بها لإدارة أمن المعلومات في المنشأة ، وتطبيق نظام سرية المعلومات (ISMS) .
ونوه المهندس محمد المخرج بهذا الإنجاز الذي يعكس الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز ، وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز – حفظهم الله – ودعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة لتحويل الطائف عاصمة المصايف العربية إلى مدينة ذكية .
وأكد أن المعيار العالمي الايزو 27001 يتميز بمرونته بحيث يتوافق مع الأمانات وجميع المنظمات بحيث تقوم أي أمانة أو منشأه بدراسة المخاطر المتعلقة بمعلوماتها وفهمها ، ومن ثم بناء نظام أمن معلومات متكامل ، يقلل المخاطر ، وقابل للتطوير بناء على منهجية واضحة وموثقة .
وبين أن الأمانة ستقوم بمتابعة تقييم نتائج جهودها في هذا المجال لتعزيز الجودة من خلال المؤشرات والتقارير الشهرية والدورية ، مؤكداً أن الأمانة تخطوا خطوات متسارعة لتطبيق البرامج التقنية المتطورة بما يساعدها على تطوير خدماتها المقدمة وتعزيز الموثوقية والأمان بإذن الله .
واس

مارس 22nd, 2014

اكتب تعليق