سياحة حائل تضبط شقق مخالفة بالاسعار
إبراهيم الجنيدي ... صحيفة المعالي الإلكترونية

ضمن جولاتها التفتيشية ضبطت الفرق الميدانية لفرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بمنطقة حائل عدد من الشقق المفروشة التي تلاعبت بالاسعار خلال اجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي.

و اوضح المهندس مبارك السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بحائل الى ان الفرق عملت على الفور على الاتصال بالزوار الذين تعرضوا لزيادة بالاسعار وتم اعادة المبالغ المالية لهم.

وقال السلامة ان فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار يقوم بجولات ميدانية على مدار الساعة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من خلال وضع خطة لتكثيف الرقابة على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في المناطق خلال الإجازة.

وفعلت فرق الرقابة التابعة للهيئة في حائل جولاتها على منشآت الإيواء السياحي حسب البرنامج المعد، للتأكد من التزام المنشآت بالأسعار، ووضع قائمة لها، إضافة إلى اللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف وهاتف لـتلقي الشكاوى في مكان واضح لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة.

ودعا المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988، أو بالتقدم بشكوى رسمية إلى فرع الهيئة الموجود في المنطقة عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح بها، والبالغة 50 % للوحدات السكنية المفروشة، و30 % للفنادق، أو عند عدم وضع المنشأة لقائمة الأسعار التي تلزم بها الهيئة هذه المنشآت خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، حيث تلزم الهيئة صاحب المنشأة بإعادة المبالغ المالية غير النظامية للنزيل، في حال ثبت عدم التزامه بالسعر المعلن، ورصد مخالفة بحق المنشأة حسب ما ينص عليه النظام.

مارس 26th, 2014

اكتب تعليق