جمرك البطحاء يُحبط محاولة تهريب أكثر من 2.5 مليون حبة كبتاجون
الــمــعـــالــي نــيــوز

​شهِد جمرك البطحاء إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت (2.515.716) مليونين وخمسمائة وخمسة عشر ألف وسبعمائة وستة عشر ألف حبة، عُثر عليها مخفية في مخابئ تم إعدادها في إحدى المركبات القادمة للجمرك.
وتفصيلاً قال الأستاذ عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء قدِمت للجمرك مركبة من نوع خصوصي بقيادة أحد المسافرين، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على تلك الكمية من الحبوب المخدرة في مخابئ تم إعدادها وتجهيزها في المركبة لغرض التهريب، بحيث تم إخفاء جزء من كمية الحبوب داخل “صناديق حديد” أسفل المراتب الخلفية بعد أن تم تلبيسها بطبقة من الأسفنج والقماش، فيما تم إخفاء الجزء الآخر من الكمية في تجويف الرفارف الخلفية للمركبة. وأضاف المحنّا: أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأوضح مدير عام جمرك البطحاء أنه يُلاحظ من خلال هذه المحاولة التي تم إحباطها استغلال قائد المركبة لكثير من أجزاء مركبته لمحاولة تمرير هذه الكمية الكبيرة من هذه الآفة، إلا أن هذه المحاولة وغيرها من المحاولات التي يسلكها المهربون لا تُشكّل أي صعوبة لدى منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في كافة المنافذ الجمركية (البرية، الجوية والبحرية) في كشفها وإحباطها.

يوليو 9th, 2015

اكتب تعليق