جمرك مطار الملك عبدالعزيز يُحبط محاولتين لتهريب أكثر من كيلو ونصف من “الكوكائين” وقرابة 6 آلاف حبة “زاناكس” الممنوعة
الـــمــعــالـي نــيــوز

تمكّن جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من إحباط تهريب كمية من الكوكائين المخدر بلغت (1.666.5) كيلو وستمائة وستة وستون جرام وخمسة من الجرام، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب (5.797) خمسة آلاف وسبعمائة وسبعة وتسعون حبة “زاناكس” الممنوعة.
وحول تفصيل ذلك يقول الأستاذ محمد العقيل مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز: عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها، حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على (143) كبسولة تحتوي جميعها على (1.666.5) كيلو وستمائة وستة وستون جرام وخمسة من الجرام من مادة “الكوكائين”. وأضاف العقيل: وفي المحاولة الثانية التي تم إحباطها عُثر على (5.797) خمسة آلاف وسبعمائة وسبعة وتسعون حبة “زاناكس” الممنوعة، كانت مُخبأة في الحقيبة الشخصية التي كان برفقة إحدى القادمات إلى المملكة عبر المنفذ، مشيراً إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز على الدور الكبير الذي تقوم به الجمارك السعودية في سبيل مكافحة هذه الآفات، وذلك بمنع دخول أي من هذه الممنوعات وغيرها إلى المملكة.

يوليو 16th, 2015

اكتب تعليق