حائل : أمير منطقة حائل يرعى حفل أهالي حائل بعيد الفطر ويدشن فعاليات مهرجان صيف حائل 36
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حفل أهالي منطقة حائل بعيد الفطر المبارك وتدشين فعاليات صيف حائل 36 الذي تنظمها أمانة منطقة حائل بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية .
واستهل الحفل الذي أقيم بمقر منتزه المغواة للاحتفالات باستقبال سموه للمهنئين بعيد الفطر المبارك من المسؤولين من مدنيين وعسكريين ومن محافظي المحافظات ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس المنطقة وأعضاء المجلس البلدي وجمع من أهالي المنطقة , وقد بادلهم سموه التهنئة بالعيد السعيد .
وقد بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من بالقران الكريم , ثم ألقى أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس كلمة حمد الله خلالها على تمكينه للمسلمين من أداء العبادات خلال شهر رمضان المبارك والفوز بفرحه عيد الفطر , سائلا الله قبول صالح الأعمال والفوز برضاه والجنة , منوهاً بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ لتطوير جميع المناطق وتحديدًا منطقة حائل التي شهدت نقلات تطويرية نوعية في مختلف المجالات بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد , مستشهدًا على ذلك ما أصبحت عليه منطقة حائل من ملتقى للطرق الدولية والسريعة وانعكاس ذلك على تنامي القطاع الاقتصادي وكذلك تسجيل آثار جبة والشويمس في اللائحة العالمية للتراث في اليونسكو.
واستعرض أمين منطقة حائل برامج وفعاليات عيد حائل وفعاليات صيف حائل واللذان تقيمهما أمانة المنطقة , مشيدًا بتعاون الجهات الحكومية والأهلية , مقدمًا شكره للقائمين على الفعاليات من أمانة المنطقة ومن الجهات الحكومية الأخرى المشاركة بتنظيم الفعاليات وتنظيم المعارض المصاحبة للفعاليات , مبينًا أنه لأول مرة تنفذ فعاليات صيف حائل بشكل شامل في المواقع الاحتفالية التابعة للأمانة وفي الأسواق التجارية والفنادق والمدن الترفيهية .
بعد ذلك قدم الشاعر سالم السلمان قصيدة شعرية , ثم شاركت جامعة حائل بتقديم وإنتاج أوبريت فرحه العيد الذي أشرف على تنفيذه طلاب الجامعة .
عقب ذلك قدمت فرقة غياض للفنون الشعبية العرضة السعودية التي شارك في أدائها سمو أمير منطقة حائل وسمو الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن .
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة حائل الجهات الحكومية المساهمة بإنجاح فعاليات عيد الفطر المبارك.
ثم أدلى سمو أمير منطقة حائل بتصريح صحفي هنأ فيه قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على توفيق الله واستمرار المنجزات الوطنية وقوة اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن , كما وجه سموه رسالة حب وتقدير لجنود الوطن البواسل على ثغور الوطن , وقال : تهانينا لكم من القلب وانتم بعد الله درع الوطن الواقي من أعداء الوطن الذين يسعون لاستهداف أمن الأمة العربية والإسلامية وإضعافها في مختلف الدول وتحويل اليمن الشقيق إلى بؤرة حرب ونزاع التي تصدى جنودنا البواسل لكل تلك المخططات .
وأثنى سموه على جهود الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وجامعة حائل والجهات الأخرى في ماتحقق من إنجاز وطني في تسجيل آثار جبة والشويمس في اللائحة العالمية للتراث .
وقال سموه : إن الفضل لله أولا ثم لدعم القيادة الحكيمة , ثم لمهندس الإنجاز وصاحب العمل الوطني المخلص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار والتراث الوطني , وقال : إن جهود الأمير سلطان بن سلمان جهود تذكر وتشكر وهو يقود آثارنا وسياحتنا إلى مجالات عالمية أرحب .
واختتم سموه تصريحه بأن الوطن يعيش أفراحًا متعددة بالعيد وبالعهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظة الله ـ ومتعة بالصحة والعافية وأدام على الوطن أمنه واستقراره أنه سميع مجيب .
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن , ومعالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم , ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي , ومدير شرطة منطقة حائل اللواء إبراهيم الألمعي وعدد من المسؤولين .

يوليو 18th, 2015

اكتب تعليق