إقبال جماهيري لافت على ساحة حي البجيري بالدرعية التاريخية
الــمــعـــالــي نــيــوز - واس

استقبل حي البجيري بالدرعية التاريخية في أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك أعدادا كبيرة من العائلات في العاصمة الرياض، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المنفذة داخل الحي التاريخي، ضمن مهرجان (عيد الرياض.. عيدين) الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض احتفاءً بالعيد السعيد.
وحظيت العروض الفلكلورية المقدمة على منصات عرض مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت داخل ساحات حي البجيري بتفاعل الجماهير الحاضرة، بجانب العروض الضوئية على أطلال قصر سلوى، والأنشطة التفاعلية والفقرات الإنشادية والترفيهية المخصصة للأطفال على مسرح حديقة المطوية بحي البجيري.
واستقطبت أركان التصوير الفوري والرسم والتلوين أعدادا كبيرة من الأطفال الذين قدموا بصحبة ذويهم للاحتفال بالعيد في هذا الحي التاريخي، الذي خضع مؤخراً لمشروعٍ تطويريٍ ضخم، روعي فيه احتفاظه بهويته التاريخية، مع ضرورة أن يكون رافداً سياحياً مهماً للعاصمة الرياض، وجاهزاً لإقامة الفعاليات الكبيرة التي تحتضنها المدينة طوال العام، ومتنزهاً يجد فيه الأهالي والزوار ما يشبعهم فكرياً وثقافياً ويضمن لهم الترفيه والمتعة.
وشارك الزوار في الجلسات الشعبية التي استضافتها الحديقة الجنوبية بالحي، بالإضافة إلى متابعتهم للفعاليات الأخرى التي تواصلت حتى منتصف الليل في جميع أرجاء وساحات البجيري عبر الشاشات التليفزيونية، في حين استقبلت الجلسات الخاصة بالمطاعم والمقاهي في أحد جوانب ساحة البجيري قضى فيها الزوار أمسيات عيدية في أجواء تراثية، زادتها المقاهي التي تنافست على تقديم باقة من الفعاليات الترفيهية وتوزيع الهدايا للأطفال.
وراعت إدارة فعاليات عيد الرياض بحي البجيري توفير أقصى درجات الراحة لضيوف الحي من المتنزهين والأهالي، بعدد من الأكشاك المتنقلة التي تقدم المشروبات البادرة والوجبات الخفيفة والحلوى، ما أضفى مزيداً من المتعة لدى الحضور الذين أكدوا ذلك للمنظمين القائمين على الفعاليات المنفذة.

يوليو 19th, 2015

اكتب تعليق