حائل : صحة حائل تنفي تعرض مولودة لحروق في مستشفى النساء والولادة
سعد الراقي - الـــمــعــالـي نــيــوز

صرح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة حائل الأستاذ / عارف بن غازي الشمري لصحيفة المعالي اللإلكترونية اليوم بقوله :
إشارة إلى ما تناقلته بعض الصحف الورقية والإلكترونية خلال الأيام القليلة الماضية بشأن تعرض مولودة لحروق في مستشفى الولادة والأطفال بحائل.
عليه تود المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل أن توضح بأنه تقدم يوم أمس الأول الاثنين الموافق 18/10/1436هـ أحد المواطنين بشكوى تعرض طفلته لحروق بعد الولادة وبناءً عليه تم تشكيل لجنة للتحقق بشكل عاجل عن طريق إدارة حقوق وعلاقات المرضى لبحث الشكوى بشكل مباشر مع المستشفى، وقد خلصت اللجنة إلى أن ما تعاني منه الطفلة هو التهاب جلدي احتكاكي حسب تشخيص الأطباء اللذين باشروا الحالة في حينها وحسب بيانات الملف الطبي للمولودة وكذلك الأطباء المكلفين في اللجنة المشكلة لذلك.
ولكون والد المولودة لم يقتنع بالرأي الطبي فيما يخص حالة طفلته فقد أصرّ على مواصلة دعواه وبناءً عليه فقد تم إحالة الشكوى إلى إدارة المتابعة للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية تحقيقاً لرغبته وفق ما كفله له النظام.
وعليه فإن صحة حائل توضح للجميع بأن الخبر المتداول والذي مفاده تعرض مولوده لحروق غير صحيح حسب تقرير اللجنة، وفي ذات الوقت تؤكد حرصها التام في التعامل مع المرضى وحفظ حقوقهم، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقها القانونية والنظامية.

أغسطس 5th, 2015

اكتب تعليق