رئيس الهلال الأحمر يدشن مبنى المنظمة العربية للهلال الأحمر
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي مبنى المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر , وذلك في حي السفارات بالرياض .
وكان في استقبال سموه لدى وصول مقر الحفل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر الدكتور عبدالله بن محمد الهزاع ومسؤولي المنظمة .
ثم قص سموه الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى.
عقب ذلك بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم , ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الأدوار التي تقدمها المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر ومسيرتها وإنجازاتها ودعمها للعمل الخيري .
ثم ألقى الدكتور عبدالله الهزاع كلمة أوضح فيها أن المبنى المتميز في تصميمه الهندسي وتجهيزه المكتبي وموقعه الجغرافي الذي تحملت المملكة العربية السعودية كامل تكاليفه التي قاربت 45 مليون ريال ليس إلا امتداد للرعاية الكريمة الذي تحظى بها المنظمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين .
واستعرض الدكتور الهزاع تاريخ المنظمة التي تأسست عام 1975م حينما تبلورت فكرة مسئولي الهيئات والجمعيات الوطنية العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر آنذاك حول الحاجة إلى تنظيم يوحد الصف ويعزز الجهد العربي والتواجد على المستوى الإقليمي والدولي , مؤكداً أن المساعدات السعودية للأغراض التنموية للدول النامية, ومساهمات المملكة في برامج المنظمات الدولية لتشكل رقما آخر للعطاء , فسجلات المنظمات خير شاهد للعطاء السعودي غير المحدود .

أبريل 8th, 2014

اكتب تعليق